العارضة ووصيفة ملكة جمال العراق السابقة تارة فارس
العارضة ووصيفة ملكة جمال العراق السابقة تارة فارس

قال وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي الأحد إن عارضة الأزياء تارة فارس قتلت على يد جماعات متطرفة "مشخصة" (معروفة) لدى السلطات العراقية.

وذكر الأعرجي في بيان متلفز نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك أن "قوات الأمن العراقية تبذل جهودا لاعتقال القاتلين وعرضهم أمام الشعب العراقي".

وأضاف أن "عمليات ملاحقة المجرمين والذين يعبثون بأمن المواطن وإشاعة الحوف قد تحتاج لعدة أيام".

وقتلت وصيفة ملكة جمال العراق السابقة تارة فارس في 27 أيلول/سبتمبر الماضي في إطلاق نار بالعاصمة بغداد.

يذكر أن فارس من مواليد عام 1996، فازت بلقبي ملكة جمال بغداد ووصيفة ملكة جمال العراق، واكتسبت شهرة على مواقع التواصل فضلا عن أنها شاركت في عدة أعمال فنية وأصبحت وجها دعائيا للعديد من العلامات التجارية.

سقوط 5 صواريخ على منشاة نفط أميركية في العراق
سقوط 5 صواريخ على منشاة نفط أميركية في العراق

أفادت مراسل الحرة من العراق أن قصفا صاروخيا استهدف شركة نفط أميركية في مدينة البصرة جنوبي البلاد.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني قوله إن خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت، فجر الإثنين، قرب الحقول النفطية في منطقة البرجسية.

وأضافت أن الصواريخ استهدفت شركة هاليبرتون الأميركية التي تعمل في هذه المنطقة، مضيفة أن الصواريخ ألحقت خسائر مادية في المنشأة دون وقوع أي خسائر بشرية.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور لعملية الاستهداف.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت توتر ا بين القوات الأميركية والميليشيات العراقية الموالية لإيران.

وكان قد أعلن قائد القيادة الوسطى الأميركية فرانك ماكنزي تحريك أنظمة دفاع جوي إلى العراق لحماية المواطنين العراقيين وقوات التحالف والقوات الأميركية التي تستضيفها بعض القواعد هناك.

وأشار في بيان صحافي الثلاثاءالماضي، إلى  أن نقل الأنظمة إلى العراق يأتي لمواجهة الهجمات المتكررة على القواعد العراقية والتي قتلت وجرحت أفرادا من الجنود العراقيين وقوات التحالف وجنودا أميركيين.

وذكر أن إنشاء الدفاعات الجوية الأرضية مستمر في العراق، حيث يتم التنسيق مع الحكومة العراقية، من أجل تعزيز الحماية للجميع.