إثر عودته من الإردن التي سجلت حالة وحيدة لمصاب عائد من إيطاليا
مسرور بارزاني

صوت برلمان كردستان العراق الثلاثاء على تسمية مسرور بارزاني، ابن عم الرئيس الجديد نيجرفان بارزاني، رئيسا للوزراء في الإقليم الذي يتمتع باستقلال ذاتي، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتمّ التصويت خلال جلسة للبرلمان عقدت في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق.

وصوت 87 نائبا من أصل 111 هو عدد أعضاء البرلمان، على تسمية مسرور.

وقالت رئيس برلمان الاقليم بالا فريد بعد انتهاء التصويت "نبارك للسيد مسرور بارزاني على تسميته لتشكيل الحكومة ونتمنى له الموفقية".

وحضر الجلسة الأحزاب الرئيسية الحزب الديموقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، في ظل مقاطعة من قبل "حركة الجيل الجديد" ويشغل اعضائها ثمانية مقاعد، وفقا للمصدر.

ويتعين على مسرور بارزاني (50 عاما)، الذي سيتولى المنصب خلفا لإبن عمه نيجرفان بارزاني، وهما من أحفاد الزعيم الكردي التأريخي مصطفى بارزاني، تشكيل الحكومة الجديدة وعرضها على برلمان الإقليم خلال 30 يوما.

وأصبح نيجرفان ثاني رئيس للإقليم بعد مسعود بارزاني الذي شغل المنصب منذ 2005 وحتى فشل الإستفتاء على استقلال الإقليم عن باقي مناطق العراق، نهاية عام 2017.
 

 

       

 

 

 

تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر
تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر

قتل شخصان وهما والد وابنه مع إصابة آخر في قصف تركي استهدف مرتفعات جبلية لناحية ديرلوك في قضاء العمادية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان العراق.

وقال شهود عيان للحرة إن القصف استهدف سلسلة جبل متين صباح السبت وأسفرعن مقتل أحد مواطني البلدة مع ابنه وإصابة آخر ولغاية الآن لم يتم إرجاع جثث القتلى.

وقال إقبال محمد للحرة وهو ناشط مدني إن المواطنين يقصدون المناطق الجبلية في هذه الأوقات من السنة للاهتمام بحقول الكرم والعنب وأيضا تربية النحل في القمم الجبيلة، مشيرا إلى استمرار استهدافهم من قبل المقاتلات التركية.

بدوره أكد مدير ناحية ديرلوك سامي أوشانه مقتل شخص وابنه من سكنة الناحية بسبب قصف المقاتلات التركية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم للقمم الجبلية المطلة على الناحية.

وتقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في إقليم كردستان بشكل مستمر بحجة ملاحقة عناصر من حزب العمال الكردستاني الذين ينشطون في الشريط الحدودي بين العراق وتركيا.