المنتخب العراقي خلال مشاركته في كأس آسيا بالإمارات
المنتخب العراقي خلال مشاركته في كأس آسيا بالإمارات

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخب العراقي خوض التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين، على ملعب البصرة الدولي، بحسب بيان مقتضب للاتحاد العراقي الثلاثاء.

ونشر الاتحاد عبر صفحته على فيسبوك الثلاثاء أن "فيفا يوافق على طلب العراق بخوض تصفيات كأس العالم في البصرة"، من دون مزيد من التفاصيل.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي في الاتحاد العراقي لكرة القدم محمد خلف لوكالة الصحافة الفرنسية "تسلمنا اليوم رسميا إشعارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح بإقامة مباريات المنتخب العراقي ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة على ملعب البصرة الدولي".

وأضاف خلف أن "الاتحاد الدولي استند إلى زيارة التقييم التي قام بها مؤخرا وفد من الفيفا إلى مدينة البصرة وأربيل وكربلاء وتفقد ملاعبها".

وكان الاتحاد الدولي طلب الشهر الماضي من نظيره العراقي تحديد ملعب خارج البلاد لإقامة مباريات العراق "لأسباب أمنية" بحسب ما جاء في الخطاب.

غير أن الاتحاد العراقي احتج على ذلك وتقدم بدعوى أمام محكمة التحكيم الرياضي، قبل أن يجمدها على هامش زيارة وفد الفيفا الشهر الحالي، بحسب مصدر في الاتحاد العراقي.

ومع طلب الفيفا، سرت تكهنات في الأوساط الرياضية المحلية عن احتمال عودة الحظر على الملاعب العراقية مجددا، خصوصا وأن مصادر عدة أشارت لوكالة الصحافة الفرنسية إلى استياء الاتحاد الدولي من وضع الملاعب في العراق والمخالفات التي لم تتم معالجتها.

ويستهل المنتخب العراقي التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا بمواجهة نطيره البحريني في المنامة في الخامس من سبتمبر المقبل، ضمن مجموعة تضم أيضا إيران وكمبوديا وهونغ كونغ.


 

عنصران من الشرطة في إقليم كردستان العراق-أرشيف
عنصران من الشرطة في إقليم كردستان العراق-أرشيف

أعلنت مديرية شرطة إدارة منطقة كرميان بإقليم كوردستان العراق، الأحد، عن انتحار فتاة بمنطقة قضاء كلار، فيما قتل أخ شقيقته بمنطقة خانقين غير البعيدة.

وقال المتحدث باسم شرطة كرميان، علي جمال قدوري، في بيان نقلته وكالة "شفق نيوز"، إن "فتاة تدعى (د.أ) من مواليد 2010 من ناحية رزكاري" في كلار، اقدمت على الانتحار من خلال اطلاق النار على نفسها بواسطة سلاح والدها الشخصي"، مشيراً الى "نقل جثتها إلى دائرة الطب العدلي".

ووفقا لما ذكره المسؤول الأمني، صرح أقارب الفتاة المنتحرة وهي طالبة مدرسة، إن "الفتاة كانت تتواجد مع والدتها داخل المنزل، وقد أطلقت النار على نفسها من مسدس والدها المتقاعد ضمن صفوف قوات البيشمركة مما أدى الى وفاتها في الحال".

وأشار المتحدث باسم شرطة كرميان إلى فتح تحقيق بملابسات الحادث وكيفية وقوعه، مؤكدا أن قوات الشرطة توجهت إلى المنزل وصادرت المسدس وهاتفا محمولا وجهاز (iPad) خاصا بالفتاة.

وفي السياق، أفاد مصدر أمني في قضاء خانقين، بقتل أخ لشقيقته بذريعة "غسل العار".

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن "شابة تدعى "كاثرين" لقيت مصرعها على يد شقيقها برصاصتين من سلاح مسدس في منطقة الرأس والبطن".

وأشار إلى "نقل جثة الضحية للطب العدلي وايداع المتهم بالجريمة قيد التوقيف لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".