جانب من عملية "التراب الأسود" التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب العراقية جنوبي الموصل.
جانب من عملية "التراب الأسود" التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب العراقية جنوبي الموصل.

أطلقت قوات الأمن العراقية عملية "التراب الأسود" لملاحقة مسلحي داعش في منطقة زور كنعوص  جنوبي الموصل، وفقا لما نقله مراسل قناة الحرة عن. مصدر أمني.

وقال المصدر إن العملية التي تنفذها قوات مكافحة الإرهاب بمساندة التحالف الدولي وطيران الجيش ستستمر، مشيرا إلى أن نتائجها الأولية تدمير عدد من المضافات ومخازن  للسلاح والاعتدة  لعناصر التنظيم في المنطقة.

بغداد
العاصمة العراقية بغداد.

قالت كتائب حزب الله في العراق إن الفصائل المسلحة العراقية قررت استئناف الهجمات على القوات الأميركية في البلاد نتيجة عدم إحراز تقدم يذكر في المحادثات الرامية إلى خروج القوات الأميركية خلال زيارة رئيس الوزراء العراقي لواشنطن.

وأضافت الكتائب، وهي ميلشيا موالية لطهران، أن ما حدث منذ فترة قصيرة هو البداية، في إشارة على ما يبدو إلى هجوم وقع في وقت متأخر أمس الأحد بعدة صواريخ من شمال العراق على قاعدة تضم قوات أميركية في سوريا.

والأحد، قال مصدران أمنيان عراقيان لرويترز إن خمسة صواريخ على الأقل أطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق سوريا الأحد.

وقال مسؤول أميركي، وفقا للوكالة، إن مقاتلة تابعة للتحالف دمرت قاذفة صواريخ دفاعا عن النفس بعد أنباء عن هجوم صاروخي فاشل قرب قاعدة للتحالف في سوريا، مضيفا أنه لم يصب أي جندي أميركي.

وهذا أول هجوم على القوات الأميركية منذ أوائل فبراير عندما أوقفت جماعات متحالفة مع إيران في العراق هجماتها على العسكريين الأميركيين.

والجمعة أنهى رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، زيارة إلى الولايات المتحدة استمرت عدة أيام، والتقى خلالها بالرئيس جو بايدن وكبار المسؤولين في الحكومة الأميركية وأعضاء في الكونغرس.