لقطة من الفيديو ويظهر الشخص الذي قيل إنه مشتاق طالب القيادي في العصائب محاطا بالمحتجين الغاضبين
لقطة من الفيديو ويظهر الشخص الذي قيل إنه مشتاق طالب القيادي في العصائب محاطا بالمحتجين الغاضبين

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مجموعة من المتظاهرين في ساحة التحرير وهم ينهالون بالضرب على شخص، قال الناشطون إنه القيادي في عصائب أهل الحق مشتاق طالب.

وكانت مواقع إلكترونية قد نشرت قبل أيام قائمة بأسماء "القناصة الذين قتلوا المتظاهرين العزل في العراق"، وقد ورد اسم مشتاق طالب فيها.

و"عصائب أهل الحق" التي تعمل تحت إشراف مباشر من قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، متهمة بالمشاركة في استخدام الرصاص الحي في قمع المحتجين على الفساد والتدخل الإيراني في الشؤون العراقية.

وقتل أكثر من 300 متظاهر وأصيب آلاف آخرون جراء استخدام الذخيرة الحية وقنابل الغاز المسيل للدموع، منذ انطلاق الاحتجاجات في الأول من أكتوبر الماضي. 

أنباء عن وفاة شاب في العراق بسلالة أوروبية من فيروس كورونا المستجد
أنباء عن وفاة شاب في العراق بسلالة أوروبية من فيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الأحد، تماثل طبيب عراقي للشفاء من فيروس كورونا، بعد أن "وصلت إصابته إلى درجة حرجة استلزمت وضعه على جهاز الإنعاش الرئوي"، وسط دعوات للمتعافين من الوباء للتبرع ببلازما الدم.

وأضافت الوزارة أن الطبيب تلقى علاجا ببلازما "الشفاء" بعد ساعات من نقله إلى الإنعاش.

وزير الصحة والبيئة يوجه فريق وزاري لمستشفى اليرموك التعليمي لمتابعة الحالة الصحية للدكتور حيدر فاضل والمصاب بفايروس...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Sunday, May 24, 2020

ودعا المركز الوطني العراقي لنقل الدم، الأحد، المرضى المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا إلى التبرع بـ"بلازما الدم" التي قال إنها كانت وراء "تماثل العديد من الحالات الحرجة إلى الشفاء".

ونشر المركز رقم هاتف، للاتصال عليه من قبل المتبرعين.

وأمر رئيس الوزراءالعراقي مصطفى الكاظمي الأجهزة الأمنية، الأحد، بتشديد إجراءات الحظر الشامل، في محاولة لاحتواء العدوى.

وسجلت أعداد الإصابات اليومية في العراق رقما قياسيا، السبت، بعد تسجيل 308 إصابة في يوم واحد، لترتفع أعداد المصابين الإجمالية إلى 4272 إصابة، بينما توفي 152 شخصا نتيجة المرض حتى الآن.