الخلية تتألف من أربع أشخاص (صورة تعبيرية)
الخلية تتألف من أربع أشخاص (صورة تعبيرية)

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، السبت، عن الإطاحة بخلية تجمع أموال الإتاوات لصالح تنظيم داعش الإرهابي غربي محافظة نينوى شمالي البلاد.

وذكر بيان للخلية، نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"مفارز جهاز الأمن الوطني في غرب محافظة نينوى وبعد استحصال الموافقات القانونية تمكنت من نصب كمين محكم أسفر عن القبض على خلية مؤلفة من أربعة إرهابيين".

وأشار البيان إلى أن الأشخاص الأربعة كانوا "يفرضون على المواطنين دفع الأموال لتمويل عصابات داعش وعملياتهم الإرهابية".

وأضاف أنه "جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً بعدما اعترفوا بتهديد وترهيب العديد من المواطنين، وأخذ الأموال منهم بالقوة وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، العثور على خزانات معدة للتفجير مع أعتدة وصواريخ في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الوزارة في بيان أن "اللواء المدرع الرابع والثلاثون واللواء المدرع الخامس والثلاثون للفرقة المدرعة التاسعة، باشر بعملية بحث وتفتيش في منطقة العيثة بمحافظة صلاح الدين، عُثر خلالها على مخبأ سيارة، وخندقين، ومضافتين لعصابات داعش".

وأضاف البيان أن "العملية أسفرت أيضا عن العثور على 4 خزانات معدة للتفجير، و9 عبوات ناسفة، و6 صواريخ آر بي جي تالفة مع الحشوات".

امرأة تسير في قرية بمحافظة صلاح الدين بالعراق (أرشيفية. تعبيرية)
امرأة تسير في قرية بمحافظة صلاح الدين بالعراق (أرشيفية. تعبيرية)

 قال مصدران أمنيان لرويترز، الأربعاء، إن خمسة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في المركبة التي كانت تقلهم بمحافظة صلاح الدين في العراق.