البيانات المتعلقة بالأفراد العسكريين تضمنت الأسماء الكاملة والعناوين الفعلية وعناوين البريد الإلكتروني- صورة تعبيرية.
هذا الاستهداف هو الأول من نوعه على القوات الأميركية في العراق منذ أكثر من عام (أرشيف)

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤولين أميركيين اثنين، قولهما، الأربعاء، إن الجيش الأميركي أحبط هجوما كان يستهدف قواته في العراق في وقت مبكر من  اليوم، واعترض طائرتين مسيرتين قبل أن تصلا إلى هدفهما.

وهذا الاستهداف الفاشل هو الأول من نوعه على القوات الأميركية في العراق منذ أكثر من عام.

وأحجم المسؤولان، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، عن تحديد الجهة المشتبه في تنفيذها الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية، وفق رويترز.

يأتي ذلك في وقت رفعت واشنطن مستوى التأهب تحسبا لهجمات من جماعات تدعمها إيران في ظل تصاعد حاد في التوتر في المنطقة بسبب حرب إسرائيل مع حركة حماس.

ولم يصدر البنتاغون بعد أي تعليق أو بيان بالخصوص.

وأكد مسؤول دفاعي أميركي، تحدث لوكالة أسوشيتد برس، دون الكشف عن هويته، محاولة الهجوم وقال إنه استهدف بالفعل، قاعدة عين الأسد العسكرية في غرب العراق.

إلى ذلك، قالت الوكالة إن تنظيما يدعى "تشكيل الوارثين" تبنى الهجوم الثاني بطائرة بدون طيار، في بيان، مشيرة إلى أنه استهدف قاعدة حرير الجوية، في شمال العراق.

ولم يعلق المسؤولون الأميركيون على ادعاء وقوع هجوم ثان.

وتشكيل الوارثين، هو إحدى الميليشيات المدعومة من إيران.

ورفض مسؤولون بالسفارة الأميركية في بغداد التعليق لوكالة أسوشيتد برس.

بلغت درجة الحرارة في العراق أكثر من 50 درجة مئوية
بلغت درجة الحرارة في العراق أكثر من 50 درجة مئوية

أعلنت وزارتان عراقيتان، الأحد، عن مجموعة من الإرشادات لمواجهة موجات الحر القاسية، حيث من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الخمسين درجة مئوية.

وأصدرت ‏وزارة البيئة العراقية، الأحد، مجموعة من الإرشادات الهامة للوقاية من جفاف الجلد وحروق الشمس خلال الأيام الحارة، وتشمل:

ارتداء ملابس فاتحة اللون وخفيفة تغطي الجسم بشكل جيد، واستخدام كريم واق من الشمس بدرجة وقائية عالية، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على الترطيب، وتجنب الخروج من المنزل في فترات النهار الأكثر حرارة، وارتداء النظارات الشمسية والقبعات وحمل المظلات.

كما دعت الوزارة إلى "عدم الهدر في استخدام المياه والطاقة الكهربائية، لأن الهدر سيلحق الضرر والنقص عند الآخرين، وزيادة التشجير والمساحات الخضراء المستدامة".

ويذكر أن درجات الحرارة ترتفع بالعراق في فصل الصيف لتتجاوز في بعض الأحيان 50 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

من جانبها دعت وزارة الصحة العراقية "أصحاب مخازن ومحال بيع الأطعمة والأشربة الى ضرورة حفظها بدرجات حرارة مناسبة وعدم تعريضها لأشعة الشمس حفاظا على صحة المواطنين".

وقالت الوزارة في بيان، الأحد، إن موجات الحرارة المرتفعة قد "تؤثر سلبا على صلاحية المواد الغذائية والمشروبات وخصوصا الطازجة أو المخزونة منها وما يصاحبها من تأثيرات على صحة الإنسان عند تناولها".

وأكدت أن فرق "الرقابة الصحية ستقوم بتكثيف جولاتها التفتيشية لمتابعة المطاعم والمحلات العامة والمعامل الغذائية وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين".