الحريق أسفر عن تسجيل عدة حالات اختناق بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة
الحريق أسفر عن تسجيل عدة حالات اختناق بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة

نجحت فرق الإنقاذ والدفاع المدني العراقية في السيطرة على حريق هائل اندلع، الأحد، في مركز "شنشل" التجاري وسط محافظة البصرة جنوبي البلاد، بعد أن استمر لنحو 4 ساعات، وفق ما أفاد مراسل "الحرة".

وأتى الحريق على الطابق الخامس من المركز المكون من 5 طوابق، وكاد أن يمتد إلى الطوابق الأخرى لولا تدخل فرق الدفاع المدني وعدد من أصحاب المحال التجارية، لمنع انتشار النيران.

واستمرت عمليات إخماد الحريق لأكثر من أربع ساعات، شاركت فيها فرق إطفاء الدفاع المدني وفرق إطفاء أخرى تابعة لشركات نفط ومصافي وغاز وموانئ البصرة.

وحسب مراسل "الحرة"، أسفر الحريق عن تسجيل عدة حالات اختناق، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

ومركز "شنشل" التجاري يتكون من 5 طوابق بمساحة بنائية كلية تبلغ 25310 متر مربع، ويحتوي على أكثر من 270 محلا تجاريا، إضافة إلى كافيتريات وقاعة سينما وقاعات ألعاب وفعاليات ترفيهية أخرى متنوعة.

وكان العراق قد شهد في سبتمبر الماضي، حريقا هائلا في قاعة أفراح بمدينة الحمدانية بمحافظة نينوى، قتل فيه نحو 100 شخص وأصيب أكثر من 300.

العراق سيواجه منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل
العراق سيواجه منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل

نجح منتخب العراق تحت 23 عاما في قلب تأخره والفوز على نظيره الأوكراني في مستهل مشواره في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول متعادلا سلبيا، قبل أن يتمكن المنتخب الأوكراني من افتتاح التسجيل عبر فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

ولم يدم تقدم الأوكرانيين طويلا، بعد أن نجح مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف البديل علي جاسم هدف الفوز في القيقة 75.

وبهذه النتيجة احتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثانية مع المنتخب المغربي الذي كان قد فاز في وقت سابق على الأرجنتين بذات النتيجة.

وسيواجه العراق منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل، فيما يلعب المغرب أمام أوكرانيا في اليوم ذاته.