درجات الحرارة في البصرة ستتجاوز الـ 50 مئوية الخميس
درجات الحرارة في البصرة ستتجاوز الـ 50 مئوية الخميس

أعلنت البصرة، الاثنين، تعطيل الدوام الرسمي، الخميس المقبل، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال محافظ البصرة، أسعد العيداني، في بيان إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل في محافظة البصرة".

وأضاف أن هذا القرار جاء بسبب "ارتفاع درجات الحرارة التي ستصل أكثر من 50 درجة مئوية".

ويشهد العراق، البالغ عدد سكانه 43 مليون نسمة، موجة حر تتجاوز فيه الحرارة في مناطق عدة 45 درجة مئوية.

ومع انقطاع التيار الكهربائي ساعات طويلة في اليوم، تلجأ الكثير من الأسر إلى المولدات الكهربائية فيما يصبح التكييف في المنازل ترفا في بلد غني بالنفط، لكنه يعاني من تهالك البنى التحتية نزاعات واستمرت لعقود وسياسات عامة غير فعالة.

وفي ظل تراجع نسبة الأمطار وارتفاع درجات الحرارة وتفاقم الجفاف، يعد العراق من بين الدول الخمس الأكثر تأثرا ببعض أوجه التغير المناخي، وفق الأمم المتحدة. 

العراق سيواجه منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل
العراق سيواجه منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل

نجح منتخب العراق تحت 23 عاما في قلب تأخره والفوز على نظيره الأوكراني في مستهل مشواره في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأنهى المنتخب العراقي الشوط الأول متعادلا سلبيا، قبل أن يتمكن المنتخب الأوكراني من افتتاح التسجيل عبر فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

ولم يدم تقدم الأوكرانيين طويلا، بعد أن نجح مهاجم المنتخب العراقي أيمن حسين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف البديل علي جاسم هدف الفوز في القيقة 75.

وبهذه النتيجة احتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة الثانية مع المنتخب المغربي الذي كان قد فاز في وقت سابق على الأرجنتين بذات النتيجة.

وسيواجه العراق منتخب الأرجنتين يوم السبت المقبل، فيما يلعب المغرب أمام أوكرانيا في اليوم ذاته.