الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصافحا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو
لقاء سابق بين بوتين ونتانياهو

قال موقع صوت إسرائيل إن وفدا عسكريا روسيا يرأسه نائب رئيس الأركان الجنرال نيكولاي بوغدانوفسكي، سيصل إلى إسرائيل الثلاثاء لإجراء مباحثات بشأن الوضع في سورية، ولا سيما بعد التدخل العسكري لموسكو في الصراع.

وسيبحث الوفد الروسي مع ضباط من الجيش الإسرائيلي، على رأسهم نائب رئيس الأركان الميجر جنرال يائير غولان، سبل تفادي أي حوادث محتملة بين الجيش الإسرائيلي والقوات الروسية المنتشرة في الأراضي السورية. 

وستعقد الاجتماعات التي تستمر على مدى يومين، في مقر القيادة العسكرية الإسرائيلية في تل أبيب.


وستتناول الاجتماعات أيضا سبل تنسيق العمليات البحرية قبالة ساحل سورية على البحر المتوسط، حيث توجد قاعدة بحرية روسية كبيرة.

وأعلنت إسرائيل وروسيا قبل أسبوعين أنهما اتفقتا على تنسيق أعمالهما العسكرية في سورية، تجنبا للصدام.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في ختام اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الشهر الماضي، إن الجانبين اتفقا "على آلية لمنع حدوث سوء تفاهم" بين وحدات الجيش الإسرائيلي والقوات الروسية.

 

المصدر: وكالات

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو زيارة إلى روسيا الاثنين.

ومن المقرر أن يحصل  نتانياهو على تطمينات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن نشر قوات عسكرية روسية في سورية، ولتخفيف حدة القلق الإسرائيلي من خطر وصول الأسلحة إلى فصائل مسلحة قريبة على الحدود السورية مع إسرائيل.

ونقلت وكالة رويترز عن نتانياهو قوله في مستهل زيارته لموسكو، إن الهدف من الزيارة منع حدوث اشتباكات بين القوات الروسية والقوات الإسرائيلية، ونقلت الوكالة عن بوتين قوله إن تحركات بلاده في الشرق الأوسط ستكون دائما مسؤولة.