عناصر من الشرطة الأردنية
عناصر من الشرطة الأردنية

قال مصدر مسؤول في قيادة الجيش الأردني السبت إن قوات حرس الحدود قتلت 12 شخصا حاولوا اجتياز حدود المملكة قادمين من سورية.

وأضاف المصدر في تصريحات نشرت على موقع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عبر الإنترنت، أن "المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، على الواجهة الشمالية، شاهدت بعد ظهر اليوم السبت، 36 شخصا منهم من يحمل السلاح ومنهم من يحمل مواد لم تعرف ماهيتها يحاولون اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأشار إلى أن القوات الأردنية طبقت "قواعد الاشتباك، وباستخدام الأسلحة المتوفرة كافة"، مبينا أن عددا آخر أصيب بجروح فيما لاذ الباقون بالفرار من المنطقة.

وأكد المصدر "ضبط ما مجموعه مليونين و145 ألف حبة مخدر تم تحويلها إلى الجهات المختصة".

وشدد الأردن الذي يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة في سورية في آذار/مارس 2011، إجراءاته على الحدود، واعتقل عشرات المسلحين لدى محاولاتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.

المصدر: وكالات

عنصر مسلح موالي للحكومة السورية قرب مطار دير الزور - أرشيف
عنصر مسلح موالي للحكومة السورية قرب مطار دير الزور - أرشيف

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض السبت إن سلسلة من الضربات الجوية أسفرت عن مقتل العشرات خلال 24 ساعة المنصرمة في محافظتي الرقة ودير الزور بشمال وشرق سورية.

وأضاف المرصد أن عدد القتلى في بلدتين قرب مدينة دير الزور بلغ 44 قتيلا سقطوا في ضربات جوية نفذتها طائرات حربية روسية أو سورية.

وتابع أن 32 شخصا على الأقل قتلوا في مدينة الرقة معقل التنظيم المتشدد في سورية.

ويسيطر مسلحو داعش على معظم مناطق المحافظتين.

وتأتي هذه الضربات بعد يومين من إعلان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أن التحالف الدولي سيسرع ضرباته ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية.

المصدر: رويترز