مروحية من نوع هوك -أرشيف
مروحية من نوع هوك -أرشيف

لقي طيار أردني مصرعه وأصيب زميله بجروح جراء سقوط مروحية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني شمال شرق المملكة الخميس.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان إن المروحية، وهي من طراز هوك، سقطت أثناء رحلة تدريبية في منطقة الصفاوي بالقرب من قاعدة الأمير حسن الجوية إثر "خلل فني".

وأدى الحادث إلى مقتل الرائد الطيار معاذ بني فارس وإصابة النقيب الطيار شرف الطافور. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه القول إن الطيار المصاب نقل إلى المستشفى وهو بحالة حرجة.

وكانت مروحية تابعة للأمن العام قد سقطت في الثالث من شباط/فبراير الماضي في السلط شمال غرب عمان إثر خلل فني، ما أدى إلى مقتل طيار وإصابة زميله. وسقطت طائرة أخرى تابعة لسلاح الجو الملكي منتصف كانون ثاني/يناير الماضي إثر خلل فني، ونجا طياران كانا على متنها من الحادث.

المصدر: وكالات
 

طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الأردني
طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الأردني

أعلن الجيش الأردني الاثنين تحطم إحدى طائرات سلاح الجو الملكي من طراز "فاير فلاي" أثناء طلعة تدريبية ما أدى إلى مقتل طيارها الأردني ومتدرب عراقي.

وجاء في بيان للقوات المسلحة الأردنية أن طائرة التدريب، التي تحطمت كانت في رحلة تدريبية اعتيادية.

وأضاف البيان أن الحادث أدى إلى مقتل "المقدم الطيار إبراهيم حسن حسونة والتلميذ المرشح ليث علي ناصر العراقي الجنسية".

ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل حول أسباب سقوط الطائرة.

وفي 17 نيسان/ أبريل من العام الماضي، تحطمت طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من طراز "إف 5" أثناء طلعة تدريبية شرق المملكة ما أدى إلى مقتل طيارها.

وفي كانون الثاني/ يناير من العام نفسه تحطمت طائرة عسكرية أردنية تابعة لسلاح الجو الملكي إثر إصابتها بخلل فني أثناء طلعة تدريبية، لكن قائدها نجا من الحادث.

وفي 16 أيار/ مايو 2013 قتل طيار ومتدربان أردنيان في تحطم طائرة عسكرية من طراز "فاير فلاي" شمال المملكة أثناء رحلة تدريبية.

المصدر: وكالات