العبادي يستقبل الملقي في بغداد-الصورة من موقع رئاسة الوزراء العراقية
العبادي يستقبل الملقي في بغداد-الصورة من موقع رئاسة الوزراء العراقية

وصل رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي إلى العاصمة العراقية بغداد الاثنين في زيارة تستغرق يوما واحدا لبحث الملفات المشتركة بين البلدين.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نظيره الأردني وأجريا محادثات تركزت على الجوانب التجارية والاقتصادية، وأيضا جهود مكافحة الإرهاب.

ويضم الوفد الأردني أيضا وزراء الطاقة والثروة المعدنية والاعلام والمالية والزراعة والصناعة والتجارة والتموين والنقل والدولة للشؤون الخارجية.

وكان المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد قد قال في تصريحات صحافية إن الجانبين سيناقشان "سبل استئناف العمل في المشروعات المشتركة التي جرى إقرارها في وقت سابق، وفي مقدّمتها مشروع أنبوب النفط والغاز من البصرة إلى ميناء العقبة".

المصدر: وكالات

تكمل الأردن الجمعة 14 يوما من حظر التجول
استقالة وزير الزراعة بعد أخطاء إدارية خلال أزمة كورونا

أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الخميس الموافقة على استقالة وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة وتكليف الحقيبة لوزير البيئة صالح الخرابشة.

وكان حساب رئاسة وزراء الأردن على فيسبوك قد نشر صباح الخميس أن وزير الزراعة وضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء وذلك "التزاما بالمسؤولية السياسية والأدبية، ونتيجة الأخطاء الإدارية التي حدثت في بعض مديريات الزراعة بالمحافظات".

ورفع رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز الاستقالة إلى الملك عبد الله الثاني، منسبا بالموافقة عليها.

وزير الزراعة يضع استقالته بين يديّ رئيس الوزراء التزاماً بالمسؤوليّة السياسيّة والأدبيّة، ونتيجة الأخطاء الإداريّة التي...

Posted by ‎Prime Ministry of Jordan رئاسة الوزراء - الأردن‎ on Thursday, April 2, 2020

وتأتي هذه الاستقالة في الوقت الذي تسعى فيه المملكة إلى احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تكمل البلاد الجمعة 14 يوما من حظر التجول.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستند 278 حالة توفي منهم خمس حالات، فيما تعافى 36 شخصا.

وأعلنت الحكومة في 17 مارس الحالي تفعيل "قانون الدفاع" لحالات الطوارئ ضمن إجراءات الحد من انتشار الفيروس.

وقررت تعطيل القطاعين العام والخاص باستثناء الخدمات الصحية لأسبوعين تم تمديدهما، بينما انتشر الجيش لمكافحة فيروس كورونا.

ودعت الحكومة المواطنين إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، ومنعت التجمع لأكثر من 10 أشخاص. كما منعت التنقل بين المحافظات.

وأوقفت عمان الرحلات الجوية من والى المملكة وعلقت دوام المدارس والفعاليات الرياضية والصلاة في المساجد والكنائس والتجمعات ومجالس العزاء وأغلقت صالات السينما والمطاعم.