طائرة أردنية
طائرة أردنية

أفادت وسائل إعلام عراقية محلية السبت بأن مطار السليمانية في إقليم كردستان أغلق مجاله الجوي بشكل مؤقت بعد انحراف طائرة أردنية عن المدرج أثناء هبوطها.

وقالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في بيان إن "طائرتنا وهي من طراز امبرير 175 كانت في رحلة منتظمة بين عمان والسليمانية انحرفت عن مسارها لدى هبوطها على المدرج عند حوالي الساعة الثالثة فجرا بتوقيت الأردن".

وأوضح البيان أن "جميع المسافرين وأفراد الطاقم الذين كانوا على متنها وعددهم 30 راكبا غادروا عبر سلالم المسافرين الاعتيادية، من دون أن يصاب أي منهم بأذى".

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن مدير المطار طه عبد الله قوله "إن انزلاق الطائرة الأردنية على مدرج مطار السليمانية عرضيا نتيجة الأمطار والأجواء الملبدة بالغيوم".

المصدر: وكالات 

الملك عبدالله يتصل بطبيبة نجحت في إجراء عملية ولادة قيصرية لمصابة بـ"كورونا"
الملك عبدالله يتصل بطبيبة نجحت في إجراء عملية ولادة قيصرية لمصابة بـ"كورونا"

نجحت طبيبة أردنية بإجراء عملية ولادة قيصيرية لسيدة مصابة بفايروس كورونا، وقد تكللت هذه العملية بنجاح، ما دفع بالملك الأردني عبد الله الثاني بالاتصال بالطبيبة لتشجيعها وتهنئة الأم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقطع فيديو، للطبيبة وهي تتحدث مع الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، بعد نجاحها في إجراء العملية .

وتوجه الملك عبد الله بالشكر لها ولكل الطواقم الطبية في الأردن، وهنأ الطبيبة على نجاح عمليتها، كما تحدث مع المرأة، واطمأن على صحتها.


وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية أن هذه العملية أجريتها الدكتورة ليلى الزغل في مستشفى الملك عبدالله الجامعي في الرمثا شمالي الأردن.

من جانبها، توجهت الطبيبة بالشكر للملك عبد الله وزوجته، مؤكدة أن الطفل وأمه بصحة جيدة، مطالبة الناس بالالتزام بالاحترازات الصحية والبقاء في المنزل.

وفي سياق متصل، أرسل الملك عبد الله وزوجته رانيا هدية لعروسين في أحد فنادق الحجر الصحي في البحر الميت، بعد تأجيل فرحهما بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت ارتفاع أعداد حالات الإصابة بالفيروس إلى 246 حالة، وتسجيل حالة وفاة واحدة، مما دفع الحكومة إلى عزل محافظة إربد عن باقي أنحاء المملكة، كما فرضت حظر التجول على مختلف المدن الأردنية.