محكمة أمن الدولة الأردنية - أرشيف
محكمة أمن الدولة الأردنية - أرشيف

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء بسجن سبعة أردنيين أدينوا بالترويج لتنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي، لفترات تراوحت بين عامين وأربعة أعوام مع الأشغال الشاقة.

وأدين الأردنيون السبعة بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية"، في إشارة إلى تنظيم داعش.

وبرأت المحكمة خلال الجلسة التي كانت علنية، متهما آخر وقالت إنه غير متورط في الترويج للتنظيم. 

وتنظر محكمة أمن الدولة الأردنية أسبوعيا في قضايا تتصل بالإرهاب ضد أفراد متهمين بتأييد أو الانتماء إلى تنظيمي داعش وجبهة النصرة.

وشدد الأردن اعتبارا من مطلع العام الجاري العقوبات ضد مروجي أفكار داعش أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم، وبات يترصد كل متعاطف معه على الانترنت.

المصدر: وكالات

الملك عبدالله يتصل بطبيبة نجحت في إجراء عملية ولادة قيصرية لمصابة بـ"كورونا"
الملك عبدالله يتصل بطبيبة نجحت في إجراء عملية ولادة قيصرية لمصابة بـ"كورونا"

نجحت طبيبة أردنية بإجراء عملية ولادة قيصيرية لسيدة مصابة بفايروس كورونا، وقد تكللت هذه العملية بنجاح، ما دفع بالملك الأردني عبد الله الثاني بالاتصال بالطبيبة لتشجيعها وتهنئة الأم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقطع فيديو، للطبيبة وهي تتحدث مع الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، بعد نجاحها في إجراء العملية .

وتوجه الملك عبد الله بالشكر لها ولكل الطواقم الطبية في الأردن، وهنأ الطبيبة على نجاح عمليتها، كما تحدث مع المرأة، واطمأن على صحتها.


وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية أن هذه العملية أجريتها الدكتورة ليلى الزغل في مستشفى الملك عبدالله الجامعي في الرمثا شمالي الأردن.

من جانبها، توجهت الطبيبة بالشكر للملك عبد الله وزوجته، مؤكدة أن الطفل وأمه بصحة جيدة، مطالبة الناس بالالتزام بالاحترازات الصحية والبقاء في المنزل.

وفي سياق متصل، أرسل الملك عبد الله وزوجته رانيا هدية لعروسين في أحد فنادق الحجر الصحي في البحر الميت، بعد تأجيل فرحهما بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة الأردنية أعلنت ارتفاع أعداد حالات الإصابة بالفيروس إلى 246 حالة، وتسجيل حالة وفاة واحدة، مما دفع الحكومة إلى عزل محافظة إربد عن باقي أنحاء المملكة، كما فرضت حظر التجول على مختلف المدن الأردنية.