كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر
كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنر

وصل جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمان ليجتمع مع الملك عبدالله الثاني. 

وتناقلت ذكرت وسائل إعلام أردنية بيانا ذكر أن الاجتماع يهدف تباحث "الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، وذكرت تغريدة للديوان الملكي الملك أكد على "حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية" كأساس لتحقيق السلام. 

​​ويقوم كوشنر بجولة في عدد من الدول في المنطقة، ويرافقه في زيارته الممثل الخاص للمفاوضات الدولية، جيسون غرينبلات.

 

انفجار سمع دويه في العاصمة الأردنية عمان
انفجار سمع دويه في العاصمة الأردنية عمّان | Source: facebook

أوضحت السلطات الأردنية طبيعة انفجار سمع دويه صباح السبت في العاصمة عمّان، وقالت إنه ناتج عن تخزين متفجرات في أحد المنازل.

وأعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، السبت، أن "الأجهزة الأمنية تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية" بالعاصمة عمّان.

وأضافت أن "التحقيقات الأولية في القضية أشارت إلى قيام مجموعة من الأشخاص بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في منطقة ماركا الجنوبية".

وبينت أن "خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع بعد أخذ الاحتياطات اللازمة كافة من عزل وإخلاء للمنطقة ودون أية إصابات تذكر".

وانتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي ترصد المكان الذي حصل فيه التفجير.

ودعت المديرية إلى "الابتعاد عن موقع المنزل وإعطاء المجال للأجهزة الأمنية لمتابعة عملها دون أية مؤثرات"، مشيرة إلى أن "القضية قيد التحقيق وسيتم نشر تفاصيلها حال الانتهاء".