المنتخب السوري لكرة القدم
لاعبو المنتخب السوري

نجح المنتخب السوري الخميس في تحقيق فوز عريض على مستضيفه منتخب الفلبين (5-2) ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ورغم استقبال المنتخب السوري لهدف مبكر سجله خافيير باتينو للفلبين في الدقيقة السادسة، إلا أن السوريين نجحوا في تسجيل خمسة أهداف عبر عمر السومة (14 و 55) وخالد المبيض (30) وفراس الخطيب (48) ومحمود المواس (85)، فيما سجل هدف الفلبين الثاني مايك أوت في الدقيقة 85.

وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخبات الصين وغوام وجزر المالديف.

وفي مباراة ثانية تمكن المنتخب الأردني من تحقيق فوز مهم خارج أرضه على تايوان (2-1).

سجل لمنتخب النشامى بهاء فيصل (19) واحمد سمير (37) فيما قلصت تايوان النتيجة عبر تشي هاو لين في الدقيقة 85.

ويلعب الأردن في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والكويت ونيبال.

Jordanian humanitarian aid
قافلة مساعدات أردنية إلى قطاع غزة

شرع الأردن، الأحد، في إرسال قافلة مساعدات تضم 105 شاحنات من المواد الغذائية، إلى قطاع غزة، وتوقع وصولها إلى القطاع قبيل عيد الفطر، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي، إن "القافلة تعد أكبر المساعدات الأدرنية حجما منذ بدء الحرب في قطاع غزة".

القافلة تضم 105 شاحنات

وبين الشبلي أن القافلة التي تضم مواد غذائية أساسية من بينها مادتا الأرز والطحين، جرى تجهيزها والبدء بإرسالها إلى قطاع غزة لتصل قبيل عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن هذه القافلة سيتبعها عدد من القوافل المماثلة ضمن خطة لزيادة عدد القوافل البرية الموجهة إلى القطاع.

من جهتها، أكدت القوات المسلحة الأردنية استمرار إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة، أو عبر قوافل المساعدات البرية.

وكانت القوات المسلحة الأردنية أرسلت 460 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة، ونفذت 72 إنزالا جويا أردنيا، إلى جانب 153 إنزالا جويا مشتركا، في مواقع مختلفة من القطاع، إضافة إلى 48 طائرة مساعدات إغاثية أُرسلت عبر مطار العريش الدولي في مصر، وفق وكالة الأنباء الأردنية.