جزء من مدينة بترا الأثرية في الأردن
جزء من مدينة بترا الأثرية في الأردن

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية الأحد إعفاء التونسيين من الحصول على تأشيرة الدخول بمختلف أنواعها، في تطور لافت للعلاقات بين البلدين.

وكان البلدان قد ألغيا في وقت سابق من العام الجاري رسوم التأشيرة، وارتفع حجم التبادل التجاري بنسبة 20 في المئة، والاستثمارات المباشرة والتدفق السياحي بنسبة 11 بالمئة، حسب بيان سابق للسفارة التونسية في الأردن.

وتعمل الأردن على تحفيز القطاع السياحي واستقطاب السياح الأجانب في ظل أزمة اقتصادية.

وتفيد الأرقام الرسمية أنّ معدّل الفقر ارتفع مطلع 2018 إلى 20 في المئة ونسبة البطالة إلى 18.5 بالمئة، في بلد يبلغ معدّل الأجور الشهرية فيه نحو 600 دولار والحدّ الأدنى للأجور 300 دولار.

واحتلّت عمّان المركز الأول عربيا في غلاء المعيشة والـ 28 عالميا، وفقا لدراسة نشرتها ربيع العام 2018 مجلة "ذي ايكونومست".​

وتتوقع هيئة تنشيط السياحة الأردنية نمو أعداد السياح القادمين للمملكة عشرة بالمئة.

وكان عدد السياح القادمين إلى الأردن زاد في 2018 بنسبة سبعة بالمئة إلى 4.9 مليون سائح.

حتى الجمعة، رصدت السلطات في الأردن 235 إصابة بفيروس كورونا، تماثلت منها 18 حالة للشفاء، بحسب مؤشر جامعة "جونز هوبكنز" لحالة تفشي
حتى الجمعة، رصدت السلطات في الأردن 235 إصابة بفيروس كورونا، تماثلت منها 18 حالة للشفاء، بحسب مؤشر جامعة "جونز هوبكنز" لحالة تفشي الإصابات بالفيروس حول العالم.

سجل الأردن، الجمعة،  أول حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد على أراضيه، لسيدة مسنة تبلغ من العمر 80 عاما.

وحتى الجمعة، رصدت السلطات في الأردن 235 إصابة بفيروس كورونا المستجد، تماثلت منها 18 حالة للشفاء، بحسب مؤشر جامعة "جونز هوبكنز" لحالة تفشي الإصابات بالفيروس حول العالم.

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت، مساء الخميس، عزل محافظة إربد الواقعة شمالي المملكة عن باقي المحافظات، إثر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، المتسبب بمرض "كوفيد-19" فيها.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق باسم الحكومة، أمجد العضايلة، خلال مؤتمر صحافي إن "الوضع في محافظة إربد رغم زيادة عدد الإصابات فيها لا يزال تحت السيطرة".

وحث العضايلة المواطنين "الذين خالطوا المصابين على التوجه فورا إلى أقرب مستشفى لإجراء الفحص الطبي".