تواجد أمني مكثف بالتزامن مع الزفاف الملكي لولي العهد الأردني ورجوة آل سيف في 1 يونيو 2023
تواجد أمني مكثف بالتزامن مع الزفاف الملكي لولي العهد الأردني ورجوة آل سيف في 1 يونيو 2023

تشهد العاصمة الأردنية عمان، الخميس، مراسم زفاف ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وخطيبته السعودية، رجوة بنت خالد بن مساعد آل سيف.

وأعلن الأردن الأول من يونيو يوم عطلة رسمية احتفالا بالزواج، وفقا لوكالة "رويترز".

وأغسطس 2022، أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة ولي العهد الأردني، من الشابة السعودية.

من هي رجوة آل سيف؟

هي مهندسة معمارية وتعد الابنة الصغرى لرجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، وفقا لمجلة "التايم".

ووالدتها هي عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وفقا لقناة "المملكة" الأردنية.

وولدت العروس في العاصمة السعودية الرياض في 28 أبريل عام 1994، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا، وفقا لوكالة "فرانس برس".

والمهندسة المعمارية السعودية البالغة من العمر 29 عاما، هي سليلة عائلة كبيرة لها صلات بالأسرة الحاكمة في بلادها، حسب "رويترز".

ورجوة لها علاقة بالعائلة المالكة السعودية، حيث أن والدتها جزء من عائلة السديري، وبذلك فهي قريبة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حسب مجلة "تايم".

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير بمنطقة نجد في وسط السعودية، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.

وتلقت رجوة آل سيف، دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك.

واحتفاء بالزفاف، سيجوب الموكب الملكي الأحمر الذي يظهر في مناسبات ملكية ووطنية، الخميس، شوارع عمان مرافقا سيارة الأمير (28 عاما) وعروسه (28 عاما) كما رافق موكبي زفاف الملك عبد الله وقبله الملك حسين، وفق "فرانس برس".

وسيتكون الموكب الذي سيحمل 71 عنصرا من الحرس الملكي، من 14 سيارة "لاندروفر" حمراء مكشوفة و10 دراجات نارية، وبعد القران، يقام في قصر الحسينية حفل استقبال ومأدبة عشاء.

ولد الأمير حسين في عمان في 28 يونيو 1994، وهو أكبر أولاد الملك عبد الله والملكة رانيا وله شقيق هو الأمير هاشم وشقيقتان هما الأميرة إيمان والأميرة سلمى.

والأمير حسين أصبح وليا للعهد في يوليو 2009 حين كان في الـ15 من عمره، حسب "فرانس برس".

وأنهى ولي العهد الأردني دراسته الثانوية في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة قبل أن يتلقى، كما والده وجده الراحل الملك حسين، دروسا عسكرية في ساند هيرست الملكية في بريطانيا والتي تخرج منها عام 2017.

انفجار سمع دويه في العاصمة الأردنية عمان
انفجار سمع دويه في العاصمة الأردنية عمّان | Source: facebook

أوضحت السلطات الأردنية طبيعة انفجار سمع دويه صباح السبت في العاصمة عمّان، وقالت إنه ناتج عن تخزين متفجرات في أحد المنازل.

وأعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، السبت، أن "الأجهزة الأمنية تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية" بالعاصمة عمّان.

وأضافت أن "التحقيقات الأولية في القضية أشارت إلى قيام مجموعة من الأشخاص بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في منطقة ماركا الجنوبية".

وبينت أن "خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية قاموا بالتعامل مع تلك المواد وتفجيرها في الموقع بعد أخذ الاحتياطات اللازمة كافة من عزل وإخلاء للمنطقة ودون أية إصابات تذكر".

وانتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي ترصد المكان الذي حصل فيه التفجير.

ودعت المديرية إلى "الابتعاد عن موقع المنزل وإعطاء المجال للأجهزة الأمنية لمتابعة عملها دون أية مؤثرات"، مشيرة إلى أن "القضية قيد التحقيق وسيتم نشر تفاصيلها حال الانتهاء".