طارق مطيري
طارق مطيري

اعتقلت السلطات الكويتية فجر الأربعاء رئيس الحركة الديمقراطية المدنية (حدم) طارق المطيري، وذلك بتهمة الإساءة إلى السعودية.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية في تغريدة على حسابها في تويتر، إنها اعتقلت المطيري بعد أن رفض أمرا باستجوابه أصدرته النيابة العامة بناء على شكوى قدمتها سفارة الرياض في الكويت.

​​

​​

وأفادت الحركة الديمقراطية المدنية، بأن رجال أمن يرتدون زيا مدنيا اعتقلوا المطيري واقتادوه إلى جهة مجهولة. وأوضحت أن المطيري اعتقل بينما كان عائدا من اجتماع للقوى السياسية للحركة.

​​

​​   
وحملت الحركة في بيان أصدرته، السلطات الكويتية مسؤولية الحفاظ على سلامة رئيسها، واصفة اعتقاله بأنه "اختطاف".

وتعد (حدم) من التيارات المعارضة في الكويت، وتطالب بإجراء إصلاحات سياسية في الدولة الخليجية، أبرزها أن يشكل البرلمان الحكومة.

المصدر: وكالات/ وزارة الداخلية الكويتية

أعضاء في مجلس الأمة الكويتي في جلسة سابقة
أعضاء في مجلس الأمة الكويتي-أرشيف

قبل رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك استقالة وزير الأشغال والكهرباء والماء عبد العزيز الإبراهيم.

وأكدت مصادر أن الخلاف بين الإبراهيم ونواب في مجلس الأمة الكويتي هو السبب الأساسي للاستقالة، إذ بدأ الخلاف لما طلب نواب طرح الثقة بالوزير في مجلس الأمة، ورد وزير الكهرباء في مؤتمر صحافي متهما بعضهم بتلقي رشاوى لتقديم طلب سحب الثقة، وزادت حدة الخلاف بعد تلك التصريحات ما دفع عددا من النواب لتقديم استجوابات للوزير.

 وكان الإبراهيم قد قدم ملف أزمة انقطاع الكهرباء الأخيرة إلى النيابة العامة. ويضم الملف أسماء المسؤولين عن هذا التقصير الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق كثيرة فى الكويت. ويتداول الشارع الكويتي أنباء عن تعديل وزاري مرتقب خلال أيام.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في الكويت سليمة لوبال:

​​

وانقسم الكويتيون على موقع التواصل تويتر حول قرار استقالة الإبراهيم إذ غرد محمد الشراح قائلا "غير مأسوف عليه وأداؤه متواضع جداً ومواقفه السياسيه كلها سيئة للغاية":

​​

​​

وقال المغرد عادل العنزي، من جانبه، إن سبب استقالة وزير الكهرباء هو تصديه للفساد:

​​

​​

المصدر: راديو سوا- تويتر