جانب من احتجاجات بيروت
جانب من احتجاجات بيروت (أرشيف)

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية - العربية إنه سيواصل تنفيذ مشاريعه في لبنان، رغم قرار السعودية وقف الهبة التي كانت وعدت بتقديمها للجيش اللبناني.

وقال المدير العام للصندوق عبد الوهاب البدر إن بعض مشاريع الصندوق في لبنان تعطل بسبب الأحداث التي تعيشها البلاد، نافيا أن يكون الصندوق قد أوقف أي منح أو مشاريع أو قروض مخصصة للبنان.

وأوضح في مقابلة مع "راديو سوا" أن لبنان يعيش ظروفا غير مؤاتية في الوقت الحاضر، لافتا إلى الاستمرار في متابعة المشاريع فيه واستمرار العلاقة مع هذا البلد.

 

التفاصيل في تقرير مراسلة راديو سوا في الكويت سليمة لوبال:

​​

المصدر: راديو سوا 

المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي
المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الولايات المتحدة أبلغت السعودية "قلقها" حيال قرار المملكة الرجوع عن تقديم مساعدة عسكرية للبنان في إطار برنامج تجهيز دفاعي بقيمة ثلاثة مليارات دولار يشمل أسلحة فرنسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جون كيربي خلال مؤتمر صحافي، إن واشنطن أعربت للرياض عن "قلقها حيال قطع المساعدة العسكرية" السعودية عن لبنان، من دون مزيد من التفاصيل عن فحوى "المحادثة الدبلوماسية".

وأشار كيربي إلى أن "دعم القوات المسلحة اللبنانية أمر مهم لإيجاد توازن مع حزب الله ورعاته في الخارج".

وشدد المتحدث الأميركي على أن "القوات المسلحة اللبنانية تستحق من الأسرة الدولية الاستمرار في دعمها".

وقطعت السعودية في شباط/فبراير الماضي مساعدتها عن الجيش اللبناني احتجاجا على مواقف اتخذتها بيروت، ورأت المملكة أنها مناوئة لها وأن حزب الله اللبناني الشيعي يقف خلفها.

وتأخذ السعودية على لبنان امتناعه عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين لوزراء خارجية جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي في كانون الثاني/يناير الماضي، ودانا مهاجمة متظاهرين إيرانيين للسفارة والقنصلية السعوديتين في إيران.

 

المصدر: وكالات