عناصر من الشرطة الكويتية -أرشيف
عناصر من الشرطة الكويتية -أرشيف

رحلت السلطات الكويتية 11 لبنانيا وثلاثة عراقيين اتهموا بالانتماء إلى حزب الله اللبناني، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من قرار دول الخليج اعتبار الحزب منظمة إرهابية.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية الاثنين عن مصدر أمني قوله إن الإبعاد تم بناء على طلب من جهاز أمن الدولة بعد أن "ثبت انتماؤهم إلى حزب الله الإرهابي".

وصنفت دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها الكويت، حزب الله جماعة إرهابية في الثاني من آذار/مارس الجاري.

وفي 14 آذار/مارس أعلنت وزارة الداخلية البحرينية إبعاد عدد من اللبنانيين اتهمتهم السلطات في المملكة الخليجية بالتورط في أنشطة لحزب الله. وأفادت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر بأن القرار جاء بعد أن "ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله الإرهابي".

وكانت الكويت قد دعت في 24 شباط/فبراير رعاياها إلى مغادرة لبنان وعدم البقاء فيه، وذلك غداة صدور دعوة مماثلة من السعودية، تلتها طلبات مشابهة من الإمارات والبحرين وقطر.

المصدر: وكالات
 

عناصر من الشرطة البحرينية
عناصر من الشرطة البحرينية

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الاثنين إبعاد عدد من اللبنانيين اتهمتهم السلطات في المملكة الخليجية بالتورط في أنشطة لحزب الله الذي باتت دول مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية تعتبره منظمة "إرهابية".

وأفادت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر بأن القرار جاء بعد أن "ثبت انتماؤهم أو دعمهم لحزب الله الإرهابي".

​​

​​

ولم تحدد الوزارة عدد المبعدين أو أي تفاصيل إضافية عنهم. وكانت صحيفة السفير اللبنانية قد أشارت في 11 آذار/مارس إلى أن ما بين سبع إلى 10 عائلات "من لون طائفي معين"، أبلغت من السلطات بضرورة "مغادرة الأراضي البحرينية خلال مهلة أقصاها 24 ساعة". 

وكان وكيل وزارة الخارجية البحرينية وحيد مبارك سيار قد أعلن الجمعة أن وزراء الخارجية العرب صنفوا حزب الله "إرهابيا". وأضاف سيار الذي ترأس بلاده حاليا مجلس الجامعة العربية أن "هناك إجماعا على القرار مع تحفظ لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر".

ويأتي التصنيف العربي لحزب الله بعد أسبوع من قرار مماثل اتخذه مجلس التعاون الخليجي باعتبار الحزب "منظمة إرهابية"، معلنا عزمه اتخاذ إجراءات بحقه.

وأعلنت السلطات في البحرين مطلع كانون الثاني/يناير الماضي ضبط خلية "إرهابية" مرتبطة بإيران وحزب الله، وتوقيف متهمين بالتخطيط لهجمات في المملكة الخليجية.

المصدر: وكالات