كومة من حبات الكبتاغون المخدر ضبطت في الكويت
كومة من حبات الكبتاغون المخدر ضبطت في الكويت

قرر مديرو أجهزة مكافحة المخدرات في دول الخليج تشكيل فريق عمل موحد لمكافحة المخدرات وضبط مهربيها وملاحقتهم دوليا، وذلك خلال اجتماع طارئ لمركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات، وفق ما أفادت به صحيفة الراية القطرية الخميس.

وقالت الصحيفة إن الفريق سيعمل تحت إشراف المركز في الدوحة، وأكدت "وضع خطة عاجلة واستراتيجية جديدة للتصدي للهجمة الشرسة والاستهداف الممنهج من قبل شبكات إنتاج وتهريب مخدر الكبتاجون".

وكانت الكويت قد أعلنت ضبط أكبر شحنة لحبوب الكبتاغون المخدرة في تاريخ البلاد، حيث احتوت الشحنة على 10 ملايين حبة.

وقد أبدت منظمات مجتمعية كويتية قلها من اتساع دائرة انتشار المخدرات بين الشباب، ما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجريمة في البلاد، حسب رأيها.

وحسب إحصاءات الطب النفسي الكويتي، فإن سبعة آلاف مدمن على المخدرات راجعوا المستشفيات ومراكز علاج الإدمان، فيما ترى المنظمات غير الحكومية أن عدد المدمنين أكبر بكثير.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل قناة "الحرة" في الكويت عماد المرزوقي:

​​

المصدر: قناة الحرة/ وسائل إعلام خليجية

نوال الكويتية
نوال الكويتية

تداول مغردون مقطع فيديو يظهر الفنانة الكويتية نوال، تبكي أثناء مرور حملة لمكافحة فيروس كورونا قرب منزلها.

وتظهر نوال في الفيديو، هي وابنتها حنين أمام منزلهما، تلوحان للسيارات التابعة للحملة قبل أن تشرع الفنانة الكويتية في البكاء.

وكانت السلطات الكويتية قد أطلقت حملة "سننتصر" للتوعية ومكافحة مرض كورونا، حيث تجول سيارات بمكبرات صوت في الشارع تنصح الكويتيين في منازلهم.

وكانت نوال قد نشرت فيديو لحملة سننتصر عبر حسابها على إنستغرام، ويظهر فيه صوت زوجها مشعل العروج مروجا للحملة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت، الأربعاء،  تسجيل ٢٨ إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات إلى ٣١٧ حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند، في تصريحات صحفية، إن 7 حالات شفيت، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80.