الشرطة الكويتية
الشرطة الكويتية

ألقت السلطات الكويتية القبض على وافد مصري الجنسية يدير شبكة للمتاجرة بتأشيرات العمل وجلب الوافدين إلى الكويت، وفق ما أفادت به وسائل إعلام كويتية الأربعاء.
وقال مصدر أمني إن الوافد يعمل مديرا لصحيفة أسبوعية تعود ملكيتها لمواطن كويتي، لكن وزارة الإعلام كانت قد ألغت ترخيصها، وتوقف نشاطها بشكل دائم فيما لا يزال يعمل على كفالتها عدد من الوافدين.

وكشفت السلطات أن مدير الصحيفة استصدر 150 تأشيرة لاستقدام عمالة لها من خارج الكويت، ليتبين أنه يبيع كل تأشيرة بـ 1200 دينار كويتي أي ما يقرب من 3900 دولار أميركي.

وفي إفادته أمام الجهات المعنية قال مالك الصحيفة إنه لا يعلم عن نشاط مديرها، وأنه يستلم كل شهر مبلغا ماليا قدره 500 دينار كويتي (1650 دولار أميركي) كأرباح عن استثمار الصحيفة من قبل مديرها.

وبينت السلطات أن الوافد المصري اعترف بمسؤوليته عن استصدار التأشيرات لوافدين يدخلون للعمل في الكويت ويتركهم من دون أي مسؤولية تجاههم.

المصدر: وسائل إعلام كويتية

نوال الكويتية
نوال الكويتية

تداول مغردون مقطع فيديو يظهر الفنانة الكويتية نوال، تبكي أثناء مرور حملة لمكافحة فيروس كورونا قرب منزلها.

وتظهر نوال في الفيديو، هي وابنتها حنين أمام منزلهما، تلوحان للسيارات التابعة للحملة قبل أن تشرع الفنانة الكويتية في البكاء.

وكانت السلطات الكويتية قد أطلقت حملة "سننتصر" للتوعية ومكافحة مرض كورونا، حيث تجول سيارات بمكبرات صوت في الشارع تنصح الكويتيين في منازلهم.

وكانت نوال قد نشرت فيديو لحملة سننتصر عبر حسابها على إنستغرام، ويظهر فيه صوت زوجها مشعل العروج مروجا للحملة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت، الأربعاء،  تسجيل ٢٨ إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات إلى ٣١٧ حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند، في تصريحات صحفية، إن 7 حالات شفيت، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80.