جابر المبارك
جابر المبارك

أدت الحكومة الكويتية الجديدة بقيادة الشيخ جابر المبارك اليمين الدستورية أمام أمير البلاد صباح الأحمد الصباح الثلاثاء.

وتضم الحكومة السابعة التي يشكلها المبارك منذ 2011 أربعة من أفراد الأسرة الحاكمة، بينهم نجل أمير الكويت ناصر صباح الأحمد الذي عين وزيرا للدفاع ونائبا لرئيس الوزراء خلفا لمحمد الخالد.

وبينما حافظ وزيرا الخارجية الداخلية على منصبيهما في التشكيلة الجديدة، أسندت حقيبة النفط لبخيت الرشيدي.

وقال المبارك في كلمة اعقبت أداء القسم، إن حكومته تعي "ما يعترض مسيرة وطننا من تحديات ما يتعرض له من أخطار وتهديدات في ظل الأوضاع الإقليمية الراهنة"، متعهدا بمضاعفة الجهود لتحقيق غايات الحكومة والتعاون مع مجلس الأمة بشكل "إيجابي".

ويأتي هذا بعد أكثر من شهر على قبول استقالة الحكومة السابقة في 30 تشرين الأول/أكتوبر بعد أن استجوب نواب في البرلمان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة محمد العبد الله الصباح وقدموا طلبا للتصويت على طرح الثقة به.

نوال الكويتية
نوال الكويتية

تداول مغردون مقطع فيديو يظهر الفنانة الكويتية نوال، تبكي أثناء مرور حملة لمكافحة فيروس كورونا قرب منزلها.

وتظهر نوال في الفيديو، هي وابنتها حنين أمام منزلهما، تلوحان للسيارات التابعة للحملة قبل أن تشرع الفنانة الكويتية في البكاء.

وكانت السلطات الكويتية قد أطلقت حملة "سننتصر" للتوعية ومكافحة مرض كورونا، حيث تجول سيارات بمكبرات صوت في الشارع تنصح الكويتيين في منازلهم.

وكانت نوال قد نشرت فيديو لحملة سننتصر عبر حسابها على إنستغرام، ويظهر فيه صوت زوجها مشعل العروج مروجا للحملة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قد أعلنت، الأربعاء،  تسجيل ٢٨ إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات إلى ٣١٧ حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند، في تصريحات صحفية، إن 7 حالات شفيت، ليرتفع عدد المتعافين إلى 80.