الحكومة الكويتية الجديدة تضم 13 وزيرا ـ صورة تعبيرية.
الكويت تعلن عن إلقاء القبض على "شبكة لتهريب المخدرات"

أعلنت السلطات الكويتية، الأحد، إلقاء القبض على "شبكة مختصة بتهريب المخدرات" مكونة من 5 أشخاص بينهم موظف في الجمارك، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية إن القوات الأمنية عثرت على "27 كيلوغراما من الحشيش والماريغوانا المخدرة و200 كبسولة من المؤثرات العقلية و15 كيلوغراما من مواد يشتبه بها، و34 زجاجة من المواد المسكرة وأسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة" كانت بحوزتهم.

وذكرت الداخلية الكويتية أن الشبكة تتكون من 5 أفراد بينهم مواطن يعمل مفتشا جمركيا، بالإضافة إلى سوريين اثنين وهندي، وشخصين من "المقيمين بصورة غير قانونية" (بدون الجنسية).

وقالت وزارة الداخلية إنها ستحيل الأشخاص إلى السلطات المختصة "لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

ونشرت الوزارة الكويتية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح تبادلا لإطلاق النار بين رجال الأمن وآخرين.

مشهد عام من مدينة الكويت. أرشيف
مشهد عام من مدينة الكويت. أرشيف

أعلنت السلطات الكويتية عن القبض على مواطن قام بالاستعراض بسيارته الرياضية من نوع "فورد موستنغ" عبر التفحيط في أحد الشوارع العامة، وقيام شخص آخر بتصويره، وانتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، الاثنين، إنه تمت إحالة السائق الذي وصفته بالمستهتر إلى السجن المركزي الكويتي.

وأوضحت في منشور على أكس "تمكنت الإدارة العامة للمرور من تحديد هوية شخص ظهر بمقطع فيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن قيامه بعمليات الاستهتار والرعونة على الطريق العام ومعرضا حياته وحياة الآخرين للخطر".

وأضافت أنه "تم ضبطه وإحالته للسجن المركزي وحجز مركبته بكراج حجز المرور لمدة شهرين".

وأكدت وزارة الداخلية أنه "لا تهاون مع المستهترين" وأنها "ستتعامل بحزم مع كل من يقوم بتعريض حياة الآخرين للخطر ومخالفة قوانين وقواعد المرور".