مشهد عام من مدينة الكويت. أرشيف
مشهد عام من مدينة الكويت. أرشيف

أعلنت السلطات الكويتية عن القبض على مواطن قام بالاستعراض بسيارته الرياضية من نوع "فورد موستنغ" عبر التفحيط في أحد الشوارع العامة، وقيام شخص آخر بتصويره، وانتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، الاثنين، إنه تمت إحالة السائق الذي وصفته بالمستهتر إلى السجن المركزي الكويتي.

وأوضحت في منشور على أكس "تمكنت الإدارة العامة للمرور من تحديد هوية شخص ظهر بمقطع فيديو تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن قيامه بعمليات الاستهتار والرعونة على الطريق العام ومعرضا حياته وحياة الآخرين للخطر".

وأضافت أنه "تم ضبطه وإحالته للسجن المركزي وحجز مركبته بكراج حجز المرور لمدة شهرين".

وأكدت وزارة الداخلية أنه "لا تهاون مع المستهترين" وأنها "ستتعامل بحزم مع كل من يقوم بتعريض حياة الآخرين للخطر ومخالفة قوانين وقواعد المرور".

الظواهر الفلكية الفريدة يمكن رصدها بالعين المجردة
الظواهر الفلكية الفريدة يمكن رصدها بالعين المجردة

كشف مركز فلكي كويتي، الجمعة، أن سماء الإمارة الخليجية ستشهد مجموعة من الظواهر الفلكية يمكن رصدها بالعين المجردة، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو.

وقال مركز العجيري العلمي في بيان صحفي، نقله موقع "الأنباء" المحلي، أنه بدءا من غد الأحد 21 يوليو الجاري سيكتمل قرص القمر ويصبح بدرا كامل الاستدارة حيث تبلغ نسبة لمعانه 100 بالمئة.

وأضاف المركز أنه خلال يوم 22 يوليو الجاري سيصل كوكب عطارد إلى أقصى استطالة شرقية له، فيما سيكون أفضل وقت لمشاهدته وتصويره لأنه سيكون في أعلى نقطة له فوق الأفق في السماء الغربية بعد غروب الشمس مباشرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن القمر يوم الأربعاء المقبل سيشرق مقترنا مع كوكب زحل ليلا ويظلان متجاورين في السماء حتى صباح اليوم التالي حيث يختفي المشهد مع شروق الشمس ويليه يوم الخميس اقتران كوكب عطارد مع نجم قلب الأسد الذي يعرف باسم (ريجولس) وهو ألمع نجم في برج الأسد ويعتبر من النجوم اللامعة في سماء الليل عموما.

وفي نهاية الأسبوع الرابع من شهر يوليو الجاري وتحديدا يوم السبت 28 يوليو الجاري سيتراءى القمر في طور التربيع الثاني حيث يشرق متأخرا بعد منتصف الليل إضافة إلى مصادفة هذا اليوم دخول زخة شهب دلتا الدلويات التي تستمر لمدة يومين وهي زخة شهابية متوسطة الكثافة يصل عدد الشهب فيها إلى 20 شهابا في الساعة، وفقا للمصدر ذاته.

ومركز العجيري مركز علمي خاص مرخص من قبل الدولة ومعتمد من قبل الجهات المعنية في الكويت، وذات العلاقة بكل ما يتعلق بعلم الفلك، وفقا لموقعه الرسمي.