منصة أول مناظرة بين أوباما ورومني
منصة أول مناظرة بين أوباما ورومني

يواصل الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسه الجمهوري ميت رومني استعداداتهما الخوض ضمار المناظرة التلفزيونية الأولى المقررة اليوم الأربعاء في دنفر بولاية كلورادو.

ويعول الرجلان على المناظرات بينهما لتعزيز فرصهما في الفوز في انتخابات الرئاسة في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

مناظرة الأربعاء هي واحدة من ثلاث مناظرات. وستجري المناظرة الثانية في نيويورك في السادس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فيما تجري المناظرة الثالثة والأخيرة في ولاية فلوريدا في الثاني والعشرين منه.

وستجري بين المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس جو بايدن ونظيره الجمهوري بول راين مناظرة واحدة في كينتاكي في الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وفي الحادي عشر من الشهر ذاته سيجتمع نائبا اوباما ورومني، جو بايدن وبول رايان في مناظرة يتيمة.


تفاصيل أوفى في التقرير التالي لقناة "الحرة":


​​

تأتي هذه العمليات الإستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول تحركات خلايا ِداعش
تأتي هذه العمليات الإستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول تحركات خلايا ِداعش

أفاد مصدر أمني لمراسل الحرة أن قوة أمنية نفذت عملية في الموصل تكللت بإلقاء القبض على 17 إرهابيا مطلوبين وفق "المادة 4 إرهاب" في أماكن متفرقة من المدينة.

وأضاف المصدر أن قوة مشتركة من فوج مغاوير عمليات نينوى ترافقها قوة من الحشد نفذوا العملية بناءا على معلومات استخبارية دقيقة.

وتأتي هذه العمليات الاستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول نشاط وتيرة تحركات خلايا ِداعش في أطراف الموصل وزيادة خطره الذي وصف بالقائم.

وكان جهاز المخابرات العراقي كشف من أيام عن اعتقاله عبد الناصر قرداش أحد المقربين من خليفة تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، وأحد المرشحين لخلافته، وهو أيضا من المقربين للزعيم الجديد للتنظيم.