الممثلون في فيلم جيمس بوند الجديد  Skyfall
فيلم جيمس بوند Skyfall

تصدر Skyfall الفيلم 23 من سلسلة جيمس بوند 007 شباك التذاكر في أميركا الشمالية في نهاية الأسبوع، مطيحا بفيلم Wreck-It Ralph، بحسب الأرقام الصادرة عن شركة "اكزيبيتور ريليشنز".
 
ويلعب دور البطولة في الفيلم دانييل كريغ وخافيير باردوم والممثلتان بيرنيس مارلو ونيومي هاريس ومن إخراج سام مينديس.
 
وقد جمع فيلم 007 نحو 88 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه، فيما حقق فيلم الرسوم المتحركة Wreck-It Ralph إيرادات بقيمة 33 مليون دولار.
 
واحتل المرتبة الثالثة فيلم Flight الذي يؤدي فيه النجم دنزل واشنطن دور طيار مضطرب يحط بطائرة معطلة بسلام فيصبح بطلا قوميا ثم تطفو مشاكله مع الكحول والمخدرات على السطح. وجمع الفيلم 15 مليون دولار من الإيرادات.
 
وفي المرتبة الرابعة، جاء فيلم Argo المقتبس من قصة حقيقة والذي يروي قصة ستة أميركيين تم إخراجهم من إيران خلال أزمة الرهائن بين العامين 1979 و1980. وجمع الفيلم وهو من إخراج بن أفليك وبطولته 6.7 ملايين دولار من الإيرادات.
 
واحتل المرتبة الخامسة فيلم Taken 2 من بطولة ليام نيسون، وجمع 4 ملايين دولار في نهاية الأسبوع و131 مليون دولار منذ بدء عرضه.

إسرائيل تشن حملة أمنية في الضفة وسط تصاعد العنف
إسرائيل تشن حملة أمنية في الضفة وسط تصاعد العنف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل امرأة فلسطينية من طوباس، في الضفة الغربية، برصاص الجيش الاسرائيلي على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية واحتجز جثمانها، وفق مراسل الحرة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان إن المرأة حاولت تنفيذ عملية طعن وقتلها أفراد في الجيش. 

وقتل الجيش الاسرائيلي شابين في شمالي الخليل قال إنهما حاولا تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار واحتجز جثمانيهما.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) إن الحادثة وقعت عند مفترق قرية بيت عنون شمال شرق الخليل. وأضافت أن "قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة قرية بيت عنون، وانتشرت على الطرقات وفي محيط منازل المواطنين، وداهمت عددا منها وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها".

من جانبه، قال الجيش إن "أحد الإرهابيين حاول طعن جنود من الجيش الإسرائيلي كانوا في الموقع، فردوا بالذخيرة الحية وقاموا بتحييده". وأضاف: "في الوقت نفسه، أطلق إرهابي آخر النار على الجنود" مشيرا إلى أنه قام "بتحييده" أيضا.

وقتل مستوطنون مسعفا في بلدة الساوية جنوبي مدينة نابلس، وفق مراسل الحرة. 

وتم الأحد تشييع جثامين 14 شابا قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية له في مخيم نور شمس لم يشهدها المخيم منذ عام 2002 وسط إضراب شامل في الضفة الغربية والقدس الشرقية

وقال الجيش الاسرائيلي إن قواته وبتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن العام انهت الليلة الماضية حملة واسعة النطاق لإحباط النشاط المسلح في مخيم نور شمس، بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

وبحسب بيان له فقد تم القضاء على 14 مسلحا فيما اعتقل 15 أخرون ودمرت القوات الإسرائيلية العشرات من العبوات الناسفة والمختبرات لصناعتها.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

وقتلت القوات الإسرائيلية ومستوطنون 483 فلسطينيا في الضفة الغربية، وفق وزارة الصحة في رام الله.

وفي الجانب الإسرائيلي ووفقا لجهاز الأمن الداخلي، قتل خلال الفترة ذاتها ما لا يقل عن 19 إسرائيليا في هجمات فلسطينية.