الرئيس أوباما
الرئيس أوباما

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما أجرى اتصالين هاتفيين مساء الاثنين مع الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في إطار المساعي الهادفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 
وأضاف بيان البيت الأبيض أن أوباما بحث مع مرسي سبل تهدئة الوضع في غزة، حيث أكد ضرورة أن توقف حركة حماس إطلاق الصواريخ على إسرائيل.
 
وجاء في بيان البيت الأبيض أن أوباما الموجود في كمبوديا شدد مع مرسي على "ضرورة قيام حماس بوقف قصف إسرائيل بالصواريخ".
 
وبعدها تحدث أوباما إلى نتانياهو الذي وضعه في أجواء "التطورات الأخيرة في غزة وإسرائيل" بحسب المصدر نفسه.
 
وأضاف بيان البيت الأبيض "خلال المحادثتين عبر الرئيس أوباما عن أسفه للخسائر في الأرواح لدى الإسرائيليين والفلسطينيين".
 
وسبق لأوباما أن اتصل بمرسي ونتانياهو الجمعة والأربعاء الماضيين.

جانب من توقيع مراسيم الاتفاق
جانب من توقيع مراسيم الاتفاق (ماثيوس يسار الصورة) | Source: X/@AlNassrFC

عزز نادي النصر السعودي، الذي يقوده النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، صفوفه بعدما قرر أن يضم إليه الحارس، بينتو ماثيوس، الذي شارك مع منتخب البرازيل في بطولة كوبا أميركا الأخيرة، وفقا لصحيفة "عكاظ" المحلية.

وذكرت تقارير إعلامية أن إدارة نادي النصر وقعت عقداً رسمياً مع ماثيوس، قادماً من نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، بعقد يمتد حتى عام 2028، مقابل حصول فريقه على 18 مليون يورو، أي ما يعادل 20 مليون دولار تقريبا.

وجرت مراسم التوقيع بمقر معسكر الفريق الأول لكرة القدم في البرتغال بحضور رئيس مجلس شركة نادي النصر، إبراهيم المهيدب، والمدير الرياضي للفريق، فيرناندو هييرو.

وحسب مصادر "عكاظ"، فإن النجم البرازيلي وصل إلى معسكر الفريق السعودي في البرتغال، قبل التوقيع بساعات وأكمل إجراءات الفحص الطبي بنجاح.

يشار إلى أن ماثيوس يبلغ من العمر 25 عاماً وطوله 1,89 متر ووزنه 92 كيلوغرام، وخاض العديد من المباريات بشكل احترافي.