مبنى الكونغرس الأميركي
مبنى الكونغرس الأميركي

أعلن وزير الخزانة الأميركي تيموثي غايتنر الأحد أنه لن يحصل اتفاق في الكونغرس حول الموازنة إذا لم يسمح الجمهوريون بزيادة الضرائب على الفئات الأكثر ثراء.

وقال غايتنر لشبكة "CNN" الإخبارية إنه "إذا كان الجمهوريون لا يريدون زيادة الضرائب إلى المستوى الذي كانت عليه إبان إدارة كلينتون، الفترة التي كان فيها الاقتصاد الأميركي مزدهرا، فإنه لن يحصل اتفاق".

وأضاف الوزير الأميركي "لن يكون هناك اتفاق من دون زيادة الضرائب. لن يكون اتفاق"، داعيا الجمهوريين إلى تقديم عرض جديد بعد رفضهم اقتراحا قدمه غايتنر الخميس باسم الإدارة الديموقراطية.

وكان رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر قد اعتبر أن هذا الاقتراح "غير جدي". ويتضمن الاقتراح بحسب الجمهوريين 1600 مليار دولار من العائدات الضريبية الإضافية و400 مليار فقط من التخفيضات.

وأوضح غايتنر في هذا السياق "ندعو الجمهوريين إلى الانضمام إلينا للقيام بما هو صالح للاقتصاد الأميركي"، مشيرا إلى أن ذلك "سيتحقق من خلال التوفير في النفقات وليس فقط زيادة الضرائب على نسبة الـ 2 في المئة من الأميركيين الأكثر ثراء".

وتواجه الولايات المتحدة حالة طارئة تتمثل في "الهاوية المالية"، إذا لم يتوصل الكونغرس إلى تسوية بين الجمهوريين والديموقراطيين.

من جهتهم، يريد الجمهوريون أن ينكبوا على العجز في الموازنة عبر خفض النفقات، خصوصا منها ما يتعلق بالبرامج الاجتماعية، ويرفضون زيادة معدل الضريبة على الفئات الأكثر ثراء.

طالب رونالدو بـ19.5 مليون يورو، لكن المحكمة خفّضت المبلغ بنسبة 50 في المئة
طالب رونالدو بـ19.5 مليون يورو، لكن المحكمة خفّضت المبلغ بنسبة 50 في المئة

سيتوجّب على يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم دفع 9.7 مليون يورو (10.4 مليون دولار) للاعبه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو كرواتب متأخّرة عن موسم 2020-2021، وفقا لما أعلنته المحكمة الإيطالية، الأربعاء.

وقالت محكمة التحكيم التي رفع رونالدو الدعوى إليها في قرارها إن "المحكمة تُلزم يوفنتوس تورينو بدفع مبلغ قدره 9.7 مليون يورو"، بالإضافة إلى الفوائد وتكاليف المحكمة.

ويُعادل المبلغ الفارق بين الراتب الفعلي الذي تلقاه رونالدو والذي كان يُفترض أن يتلقاه بعد خصم الضرائب والاقتطاعات الأخرى.

وطالب رونالدو الذي لعب في صفوف يوفنتوس ثلاثة مواسم (2018-2021) قبل العودة إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي (2021-2022) ومنه إلى النصر السعودي، بـ19.5 مليون يورو، لكن المحكمة خفّضت المبلغ بنسبة 50 في المئة.

ورفض يوفنتوس التعليق بعد تواصل فرانس برس معه، لكن أشار إلى أنه سينشر بيانا "قريبا".

ووفقا لمجلة الأعمال الأميركية فوربس، كان رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، الرياضي الأعلى أجراً في العالم في عام 2023، بمبلغ 136 مليون دولار، من بينها 46 مليون دولار رواتب.

وسبق أن أعلن يوفنتوس الأكثر تتويجاً في إيطاليا، في أكتوبر الماضي، عن خسائر بلغت 123.7 مليون يورو في السنة المالية 2022-2023 التي امتدت حتى نهاية يونيو.

ولم يتم اتخاذ أي تدابير ضمن حسابات يوفنتوس الذي يحتل المركز الثالث في الدوري راهنا ويحاول إنقاذ موسمه من بوابة كأس إيطاليا حيث يواجه لاتسيو السابع في نصف النهائي في 23 أبريل، لدفع هذه الرواتب المتأخرة.