قصف النظام السوري لمدينة حلب
ضحايا جراء قصف النظام السوري على أحياء مدنية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بارتفاع عدد ضحايا قصف الطيران السوري الثلاثاء على مدينة الرقة في شمال سورية إلى 63 قتيلا على الأقل غالبيتهم من المدنيين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "من بين القتلى هناك 36 مدنيا على الأقل"، موضحا أنه لم يتم بعد التعرف على 20 جثة يمكن أن تكون لمدنيين أو مقاتلين.

تحديث (18:17 تغ)

شن طيران الجيش السوري غارات على مدينة الرقة التي يتخذها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" معقلا له في شمال سورية، أسفرت عن مقتل 36 مدنيا على الأقل، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأورد المرصد أن من بين القتلى ثلاثة أطفال، خلال سلسلة من الضربات الجوية ضد مدينة الرقة مشيرا إلى إصابة العشرات بجروح.

وأضاف أن معظم الضحايا سقطوا عندما استهدفت غارتان متتاليتان المنطقة الصناعية في المدينة، مشيرا إلى أن السكان هرعوا لإسعاف الضحايا بعد الغارة الأولى عندما شن النظام الغارة الثانية.

ويستهدف الطيران السوري منذ أسابيع مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في شرق سورية وشمالها، إلا أن هذه الغارات غالبا ما توقع قتلى بين المدنيين، حسب المرصد السوري.

 

المصدر: وكالات

طائرات النظام تقصف مناطق في حلب- أرشيف
طائرات النظام تقصف مناطق في حلب- أرشيف

لقي 27 مدنيا سوريا على الأقل مصرعهم في قصف بالبراميل المتفجرة نفذته طائرات سورية استهدف يومي الاثنين والثلاثاء مناطق في محافظة حلب الشمالية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 13 مدنيا على الأقل بينهم طفلان وامرأة قتلوا الثلاثاء في قصف في منطقة القبر الانكليزي بين بلدة حريتان وقرية كفر حمرة في ريف حلب الشمالي الغربي.

وأعلن المرصد أيضا مقتل 14 مدنيا آخرين الاثنين في قصف على مناطق في مدينة الباب التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية داعش في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقتل أكثر من 195 ألف شخص في سورية منذ بدء النزاع فيها منتصف آذار/مارس 2011.

المصدر: وكالات