مسعفون وطواقم إنقاذ يساعدون شخصا على مغادرة محطة لنفانت بلازا في واشنطن العاصمة بعد تسرب دخان
مسعفون وطواقم إنقاذ يساعدون شخصا على مغادرة محطة لنفانت بلازا في واشنطن العاصمة بعد تسرب دخان

توفي شخص في مترو الأنفاق في واشطن العاصمة ونقل آخرون إلى المستشفى بعد انبعاث دخان لم يعرف مصدره ما أدى إلى إجلاء مئات الأشخاص والتسبب باضطراب حركة النقل في ساعة الذروة بالعاصمة الأميركية الاثنين.

وأوضحت سلطة النقل على موقعها الإلكتروني أن "سبب انبعاث الدخان لم يتحدد بعد" وأن تحقيقا قد فتح. ووقع الحادث في محطة "لنفانت بلازا" بوسط المدينة التي تلتقي فيها خمسة خطوط مترو على الأقل.​​

​​

وتوقفت الحركة تماما في شبكتين من أصل ست شبكات لعدة ساعات.

وذكر رجال الإطفاء في تغريدة على تويتر بعد الظهر أن ستة أشخاص نقلوا إلى المستشفى وأن أحدهم بحالة الخطر.

ويعبر عبر مترو الأنفاق في واشنطن وهو الثاني في البلاد بعد نيويورك، مئات آلاف الأشخاص إلى الضواحي في ولايتي ميريلاند وفرجينيا.

وهذا فيديو صوره أحد الركاب لانبعاث الدخان في محطة "لنفانت بلازا" لمترو الأنفاق في واشنطن العاصمة: 

​​

 

إخلاء محطة مترو في واشنطن بعد تسرب دخان (تحديث 23:17 بتوقيت غرنتش)

قال مسؤولون في إدارة المطافئ بواشنطن العاصمة إن ستة أشخاص قد نقلوا إلى المستشفى بعد أن أجبر تسرب دخان إدارة المترو على إخلاء محطة "لنفانت بلازا" وسط واشنطن.

وقال الناطق باسم دائرة المطافئ في مقاطعة كولومبيا تيموثي ويلسون إن أحد الجرحى يعاني جروحا خطرة وإنه في وضع حرج. أما الخمسة الآخرون فجروحهم طفيفة لكنهم نقلوا إلى المستشفيات لأنهم بحاجة إلى متابعة طبية.

وأضاف ويلسون أن المسعفين أخضعوا عشرات الحالات للتشخيص بعد إخلاء محطة "لنفانت بلازا" حوالي الساعة 3:30 بعد ظهر الاثنين (7:30 بتوقيت غرينتش).

وقالت إدارة المترو إن مصدر الدخان ما زال مجهولا وإن المحطة تتم تهويتها، فيما تتجاوزها القطارات إلى المحطات الموالية.. علما أن المحطة من أشد محطات المترو زحاما في المدينة.

المصدر: أسوشيتدبرس 

 

 

انتقد ترامب تحذير تويتر من إحدى تغريداته
انتقد ترامب تحذير تويتر من إحدى تغريداته

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بصدد توقيع أمر تنفيذي يخص شركات وسائل التواصل الاجتماعي. 

وصدرت التصريحات عن المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، للصحفيين على متن طائرة "إير فورس ون" الرئاسية، في الرحلة المتجهة من العاصمة واشنطن إلى ولاية فلوريدا الأميركية. 

وأتت التصريحات بعد يوم من تنبيه شركة تويتر من التأكد من الحقائق المذكورة في إحدى تغريدات الرئيس الأميركي، وهو أمر وصفه ترامب بأنه "توجه نحو خنق الأصوات المحافظة" عبر المنصة الاجتماعية.