نيكولاي ملادنوف
نيكولاي ملادنوف

أفاد دبلوماسيون الأربعاء أن مجلس الأمن وافق على تعيين الدبلوماسي البلغاري نيكولاي ملادنوف مبعوثا للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط خلفا للهولندي روبرت سيري.

وملادنوف (42 عاما) الذي كان مبعوثا للأمم المتحدة في العراق منذ 2013 سيخلف روبرت سيري الذي يشغل هذا المنصب منذ 2007.

وبحسب أحد هؤلاء الدبلوماسيين فإن أيا من الدول ال15 الأعضاء في المجلس لم تعترض على قرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعيين ملادنوف في هذا المنصب.

وكان وملادنوف وزيرا للخارجية والدفاع في بلاده، ترأس بعثة الامم المتحدة في العراق في زمن صعود تنظيم داعشالذي شن في صيف 2013 هجوما واسع النطاق سيطر في أعقابه على أنحاء واسعة من هذا البلد كما من سورية.

ويأتي تعيين ملادنوف في وقت تبذل فيه الامم المتحدة جهودا مضنية في محاولة لاحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ودعم إعادة إعمار قطاع غزة بعد النزاع المدمر الذي شهده في الصيف الفائت.

المصدر: وكالات

مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول
مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لمسؤول بوزارة الدفاع العراقية بخصوص إغلاق صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للقيادات الأمنية.

ونسب للعميد يحي رسول، مدير إدارة الإعلام في الوزارة، قوله في التسجيل إن "وزير الدفاع (جمعة عناد) أمر بإغلاق جميع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقيادات العمليات والفرق والتشكيلات والوحدات وحتى الصفحات الخاصة".

استمع
مقطع صوتي منسوب للعميد يحيى رسول

وحذر رسول من أن عدم الاستجابة لهذه الأوامر ستترتب عليه تداعيات.

وتأتي هذه المعلومات بعد بيان توضيحي سابق من وزارة الدفاع العراقية كانت قد حذرت فيه من انتشار صفحات وهمية على مواقع التواصل تنشر معلومات غير صحيحة باسم قيادات أمنية، بعضها منسوب لوزير الدفاع.