أحد مقرات الحسبة التابع لتنظيم داعش
أحد مقرات الحسبة التابع لتنظيم داعش

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش في هجومين متزامنين استهدفا مقرات تابعة للتنظيم في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، الأحد.

فقد هاجم مسلحون يستقلون دراجات نارية، دورية لعناصر داعش في شارع الجيش بالميادين، وأسفر الهجوم عن مصرع 12 عنصرا من داعش على الأقل.

وقال المرصد، إن المجموعة ذاتها هاجمت أيضا مقر المحكمة التنفيذية التابعة لداعش، ودارت اشتباكات بينها وبين حراس مبنى المحكمة.

ونفذت مجموعة مسلحة أخرى هجوما على حاجز للتنظيم المتشدد قرب فرع الأمن السياسي في الميادين، وأسفر الهجوم عن مصرع وجرح عدد من مقاتلي داعش، حسب المرصد.

وتتعرض مقرات داعش بين الفينة والأخرى لهجمات، إذ نفذ مسلحون مجهولون في فبراير/شباط الماضي، هجوما على مقر للتنظيم في المنطقة الصناعية بمدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مصرع عنصرين على الأقل من داعش وإصابة آخرين بجروح.
 
وأفاد المرصد في مطلع الشهر ذاته، بمقتل اثنين من عناصر داعش في هجوم استهدفهما قرب دوار المصرف الزراعي بالميادين.
 
وتعرض حاجز للتنظيم عند دوار البلعوم لهجوم آخر نهاية الشهر الماضي.

المصدر: وكالات

طائرة عسكرية إماراتية في الأردن
طائرة عسكرية إماراتية في الأردن

شنت مقاتلات "اف-16" إماراتية متمركزة في الأردن ضربات جوية على مواقع نفطية يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية داعش، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية السبت.

وذكرت الوكالة أن سرب طائرات مقاتلة لتابعة للقوات الجوية الإماراتية والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالأردن شن ضربات جوية ليلية ضد مواقع لداعش وعاد إلى قواعده سالما.

وأضاف المصدر أن الطائرات استهدفت عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة لأنابيب البترول الخام والخاضعة تحت سيطرة التنظيم لحرمانه من مصادر الدخل وتجفيف منابع التمويل الخاصة به.

ولم توضح الوكالة الموقع الجغرافي لهذه المنشآت، لكن الإمارات عادة ما تشن غارات على مواقع المتشددين في سورية في إطار التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأعلنت أبوظبي في السابع من شباط/فبراير إرسال سرب من طائرات "اف-16" إلى الأردن لتقديم الدعم في مواجهة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأعلن عن آخر ضربات نفذتها المقاتلات الإماراتية في 16 شباط/فبراير.

واستأنفت الإمارات غاراتها على التنظيم بعدما علقتها في نهاية كانون الأول/ديسمبر إثر احتجاز داعش طيارا أردنيا قاموا لاحقا بقتله حرقا.

المصدر: وكالات