مروحية من طراز بلاك هوك تابعة للجيش الأميركي
مروحية من طراز بلاك هوك تابعة للجيش الأميركي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن العملية التي نفذتها قوة أميركية خاصة في سورية فجر السبت، أدت إلى مقتل 32 من عناصر داعش، بينهم أربعة على الأقل من قيادات التنظيم المتشدد.

وأضاف المرصد أن عملية الانزال والقصف الذي استهدف المنطقة قبل العملية، أسفر عن مقتل أبو سياف، الذي أدار عمليات عسكرية وأخرى لتهريب النفط، وأحد مساعدي أبو عمر الشيشاني، المسؤول العسكري في داعش، وقياديين آخرين.

ويحمل ثلاثة من قيادات التنظيم الذين لقوا مصرعهم، جنسيات مغاربية. وكان مسؤول أميركي قد قال إن أبو سياف، تونسي الجنسية.

ونقلت شبكة CNN الأميركية عن مصادر عسكرية القول، إن قوة دلتا التابعة للجيش الأميركي نفذت العملية في حقل العمر بدير الزور، مستخدمة مروحيات بلاك هوك وأوسبري.

قوات أميركية خاصة تقتل قياديا كبيرا في داعش (تحديث)​

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر السبت أن قوات أميركية خاصة قتلت قياديا كبيرا في تنظيم الدولة الإسلامية داعش وألقت القبض على زوجته في شرق سورية.

وجاء في بيان لكارتر أن القيادي في داعش يدعى أبو سياف، وقد ساهم في إدارة عمليات عسكرية، وتهريب النفط لصالح التنظيم المتشدد.

وأضاف أنه "قتل خلال العملية في تبادل لإطلاق النار مع القوات الأميركية" المتمركزة في العراق.

وقد أعلن مجلس الأمن القومي أن العملية، التي أشرف عليها الرئيس أوباما "سمحت بالإفراج عن شابة أيزيدية كان الزوجان يستعبدانها".

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان إن زوجة أبو سياف "أسرت ونقلت الى سجن عسكري في العراق".
 

المصدر: وكالات

الدوري الإنكليوي يوافق على إجراء تبديل خامس خلال المباريات
الدوري الإنكليوي يوافق على إجراء تبديل خامس خلال المباريات

 أعلن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الخميس، أن الأندية ستتمكن من استخدام خمسة تبديلات في كل مباراة بدلا من ثلاثة عند استئناف الموسم يوم 17 يونيو الجاري.

واتخذت كافة الأطراف المعنية هذا القرار خلال اجتماع عن بُعد ناقشوا خلاله أيضا تطوير البث التلفزيوني لتعويض غياب الجماهير عن المباريات.

وستكون التغييرات مؤقتة لتخفيف الأعباء في ظل ازدحام جدول المباريات عقب توقف الموسم لمدة ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19.

وتبقى 92 مباراة على نهاية الموسم، وستخوض معظم الأندية تسع مباريات في غضون ستة أسابيع.

وقال الدوري الممتاز في بيان بعد اجتماع جميع الأطراف المعنية الخميس"خلال الفترة المتبقية من موسم 2019-2020، "سيزيد عدد التبديلات المستخدمة خلال المباراة من ثلاثة إلى خمسة تبديلات".

وأضاف أن "هذا الإجراء يتفق مع التعديل المؤقت في القانون الذي أقره مجلس الاتحاد الدولي الشهر الماضي".

كما يمكن للأندية الاحتفاظ بتسعة لاعبين على مقاعد البدلاء بدلا من سبعة كما هو معتاد.

ومن المتوقع أن تقام المباريات كالمعتاد بنظام مباراة على الأرض وأخرى خارجها مع إمكانية نقل عدد محدود منها إلى ملاعب محايدة إذا رأت السلطات أن هناك خطورة من تجمع الجماهير خارج الملعب.

وناقشت الأندية أيضا إمكانية "تطوير البث التلفزيوني" للسماح لقنوات البث للحصول على مواد تلفزيونية إضافية لتطوير تغطيتها لتعويض غياب الجماهير عن الملاعب.

وأشارت تقارير إلى إمكانية وجود كاميرات على مقاعد البدلاء وفي غرفة خلع الملابس وكذلك في ممر اللاعبين المؤدي للملعب ونقل صوت إجراء القرعة قبل إطلاق صافرة البداية.

وتبحث القنوات التلفزيونية الناقلة للمباريات التغييرات المحتملة التي يمكن إجراؤها بما في ذلك إضافة أصوات تشبه الضوضاء الصادرة من الجماهير.

ومن المتوقع توزيع المباريات بحيث تقام مباراتان يوم الجمعة وأربع يوم السبت وثلاث يوم الأحد وواحدة يوم الاثنين. لن تقام المباريات في توقيت واحد.