جنود فرنسيون في دورية بغاو شمال مالي
جنود فرنسيون في دورية بشمال مالي

قالت فرنسا الأربعاء إن قواتها الخاصة قتلت أربعة متشددين بينهم قياديان رئيسيان في تنظيم القاعدة ليلة الأربعاء في شمال مالي.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان أن الرجلين هما أحمدا اغ حما، الملقب بعبد الكريم الطارقي، وإبراهيم اغ إيناوالين، الملقب ببانا.

وقالت إنهما من القادة الرئيسيين في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وجماعة أنصار الدين، المسؤولتين عن عدة هجمات إرهابية ضد القوات الدولية و"تجاوزات متكررة ضد السكان الماليين".

ورأت الوزارة أن هذه العملية تمثل ضربة قاسية للجماعات الإرهابية المسلحة في الساحل الإفريقي.

وكان عبد الكريم الطارقي تبنى اختطاف واغتيال صحافيين فرنسيين في إذاعة فرنسا الدولية في نشرين الثاني/نوفمبر 2013 في شمال مالي.

وقد قتل الجيش الفرنسي القيادي في حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا أحمد التلمسي في كانون الأول/ديسمبر 2014 بشمال البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول
مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لمسؤول بوزارة الدفاع العراقية بخصوص إغلاق صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للقيادات الأمنية.

ونسب للعميد يحي رسول، مدير إدارة الإعلام في الوزارة، قوله في التسجيل إن "وزير الدفاع (جمعة عناد) أمر بإغلاق جميع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقيادات العمليات والفرق والتشكيلات والوحدات وحتى الصفحات الخاصة".

استمع
مقطع صوتي منسوب للعميد يحيى رسول

وحذر رسول من أن عدم الاستجابة لهذه الأوامر ستترتب عليه تداعيات.

وتأتي هذه المعلومات بعد بيان توضيحي سابق من وزارة الدفاع العراقية كانت قد حذرت فيه من انتشار صفحات وهمية على مواقع التواصل تنشر معلومات غير صحيحة باسم قيادات أمنية، بعضها منسوب لوزير الدفاع.