طائرة تابعة لشرطة اير فرانس
طائرة تابعة لشرطة اير فرانس

رافقت مقاتلتان أميركيتان طائرة تابعة لشركة "اير فرانس" أقلعت صباح الاثنين من باريس متوجهة إلى نيويورك بعد تلقي اتصال هاتفي تضمن تهديدات بوجود سلاح كيميائي على متن الطائرة.

وأعلنت السلطات الأميركية في وقت لاحق أنها فتشت أيضا طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، بعد تلقي اتصال هاتفي تضمن تهديدات أيضا.

وحطت الطائرة الفرنسية دون مشاكل في مطار كينيدي في نيويورك، حسبما أعلن متحدث باسم الشركة.

وقال المتحدث إن الطائرة حطت في نيويورك في الموعد المحدد تقريبا وتوقفت "في منطقة خاصة في مطار كينيدي حيث تخضع لعمليات تفتيش أمنية".

ورافقت مقاتلتان أميركيتان الطائرة "لمدة ساعة قبل وصولها بعد تهديدات تم تلقيها في اتصال هاتفي أجري من الولايات المتحدة على ما يبدو مع الهيئة الأميركية للطيران المدني" حسبما أفاد المتحدث باسم شركة الطيران الفرنسية.

وكانت الرحلة أقلعت من مطار شارل ديغول في باريس عند الساعة 6:32 ت.غ وحطت في نيويورك في الساعة 14:17 ت.غ.

المصدر: وكالات

تأتي هذه العمليات الإستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول تحركات خلايا ِداعش
تأتي هذه العمليات الإستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول تحركات خلايا ِداعش

أفاد مصدر أمني لمراسل الحرة أن قوة أمنية نفذت عملية في الموصل تكللت بإلقاء القبض على 17 إرهابيا مطلوبين وفق "المادة 4 إرهاب" في أماكن متفرقة من المدينة.

وأضاف المصدر أن قوة مشتركة من فوج مغاوير عمليات نينوى ترافقها قوة من الحشد نفذوا العملية بناءا على معلومات استخبارية دقيقة.

وتأتي هذه العمليات الاستباقية بناءا على التقارير الأخيرة حول نشاط وتيرة تحركات خلايا ِداعش في أطراف الموصل وزيادة خطره الذي وصف بالقائم.

وكان جهاز المخابرات العراقي كشف من أيام عن اعتقاله عبد الناصر قرداش أحد المقربين من خليفة تنظيم داعش السابق أبو بكر البغدادي، وأحد المرشحين لخلافته، وهو أيضا من المقربين للزعيم الجديد للتنظيم.