مقاتلون تابعون لقوات المعارضة  خلال اشتباكات مع القوات الحكومية
مقاتلون تابعون لقوات المعارضة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية السورية.

قال مساعد وزير الخارجية التونسي المكلف بالشؤون العربية والإفريقية تهامي العبدولي إن بلاده تبحث مع النظام السوري ترحيل 43 سجينا تونسيا ومتابعة وضع أكثر من ستة آلاف يقيمون هناك.

وأضاف العبدولي، خلال مؤتمر صحافي عقد الثلاثاء في سفارة بلاده في الكويت، إن هناك حوالي 6800 تونسي يعيشون في سورية، مشيرا إلى أن نحو ألفي مواطن انضموا إلى جماعات إرهابية.

وأوضح أن القنصل التونسي سيتولى عملية تأمين إطلاق سراح الحد الأدنى من المسجونين.

​​

وأكد العبدولي أن سورية لم ترد على قرار بلاده تعيين ممثل قنصلي أو دبلوماسي لدى سورية بعدما تراجعت عن قرار قطع علاقاتها الدبلوماسية معها في 2012.

وكانت تونس قد قالت مؤخرا إن جاليتها في سورية تضررت كثيرا بسبب قرار الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي قطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام الرئيس بشار الأسد.

المصدر: "راديو سوا" ووكالات

 

مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول
مدير العلاقات والإعلام في وزارة الدفاع العراقية يحيى رسول

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لمسؤول بوزارة الدفاع العراقية بخصوص إغلاق صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للقيادات الأمنية.

ونسب للعميد يحي رسول، مدير إدارة الإعلام في الوزارة، قوله في التسجيل إن "وزير الدفاع (جمعة عناد) أمر بإغلاق جميع الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقيادات العمليات والفرق والتشكيلات والوحدات وحتى الصفحات الخاصة".

استمع
مقطع صوتي منسوب للعميد يحيى رسول

وحذر رسول من أن عدم الاستجابة لهذه الأوامر ستترتب عليه تداعيات.

وتأتي هذه المعلومات بعد بيان توضيحي سابق من وزارة الدفاع العراقية كانت قد حذرت فيه من انتشار صفحات وهمية على مواقع التواصل تنشر معلومات غير صحيحة باسم قيادات أمنية، بعضها منسوب لوزير الدفاع.