جيب بوش أمام مؤيديه في فلوريدا
جيب بوش أمام مؤيديه في فلوريدا

تعهد الجمهوري جيب بوش، الذي انضم إلى السباق نحو البيت الأبيض، بـ"إصلاح واشنطن، وخلق فرص عمل جديدة، وإعادة بناء العلاقات مع إسرائيل"، وذلك في حال فوزه بترشيح حزبه وبالانتخابات الرئاسية أمام المرشح الديموقراطي.
        
وهاجم بوش، في خطاب ألقاه في ميامي بولاية فلوريدا، السياسة الخارجية التي تتبعها الإدارة الحالية واصفا إياها بـ"سياسة الهاتف".

وقال المرشح، الذي سيخوص الانتخابات الداخلية في الحزب الجمهوري، إن فريق أوباما-كلينتون وكيري يخلف وراءه "تركة من الأزمات التي لا يمكن احتواؤها".

وأشار إلى "العنف الذي لا يتوقف، والعداوات غير المسماة، والصداقات غير المحمية والتحالفات التي تقوضت" بسبب الإدارة الحالية.

وقال إنه سيعمل على إصلاح "هذه العاصمة الثابتة لهذه الدولة الحيوية" وسيجعلها مكانا لحل الأزمات لا لخلق المشكلات.

وأشار بوش إلى أنه لا يتوق إلى رؤية أربع سنوات أخرى تحت الإدارة الحالية.

وقال إنه سيعمل على إعادة التأكيد على حرية الأميركيين وحرية التجارة، وتعهد بإنعاش الاقتصاد بزيادة معدلات النمو إلى 4 في المئة وخلق 19 مليون فرصة عمل جديدة.

وأكد أنه سيعيد بناء علاقات الولايات المتحدة مع الدولة الصديقة خاصة إسرائيل التي وصفها الدولة بالدولة "الشجاعة والديموقراطية".

آخر تحديث 21:08 ت غ في 15 حزيران/يونيو 2015

أعلن الجمهوري جيب بوش، الابن والأخ لرئيسين سابقين للولايات المتحدة، رسميا الاثنين ترشحه في الانتخابات الداخلية في الحزب الجمهوري للفوز بترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة عام 2016، تحت شعار "أميركا تستحق الأفضل".

وقال بوش في خطاب ألقاه في ميامي بولاية فلوريدا جنوب شرق البلاد "أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة"، وذلك بعد أكثر من ستة أشهر على إبداء رغبته بالوصول إلى البيت الأبيض.

بوش الذي تم تعيينه حاكما لولاية فلوريدا لفترتين تميزتا بخصخصة الخدمات الحكومية التقليدية، تعهّد بإخراج واشنطن من "الأعمال التي تخلق المشاكل"، وذلك في حملته التي بدأت الاثنين.

وقال بوش في إحدى تغريداته إنه سيدخل السباق إلى الرئاسة. وسيسعى لذلك بقلبه ومن أجل الفوز.

​​​​

​​​​

وأوضح في تغريدة أخرى "هدفي كرئيس سيكون، النمو أربعة في المئة و19 مليون وظيفة جديدة".

 

​​
وغرد قائلا "حملتي الانتخابية تترافق مع تقديمي الخدمات. سأذهب إلى كل مكان. سأتحدث مع الجميع. سأفي بوعدي في مواجهة القضايا دون تهرب".

​​

​​

جيب بوش
جيب بوش

يعلن حاكم ولاية فلوريدا السابق جيب بوش الاثنين، الترشح لخوض منافسات الحزب الجمهوري التمهيدية للانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

وسيعلن بوش (62 عاما)، وهو شقيق الرئيس السابق جورج بوش، ترشحه في خطاب يلقيه في قاعة كندال بجامعة ميامي ديد في فلوريدا.

وكتب جيب بوش على حسابه في موقع تويتر "آمل أن تنضموا إلي جميعا للمشاركة في يوم مميز".

​​

وكان بوش قد أعلن في كانون الأول/ديسمبر الماضي أنه يدرس خيار الترشح للرئاسة، وظهرت مؤشرات تشير إلى احتمال هيمنته على المنافسة بين الجمهوريين، إلا أنه لم يثبت ذلك فعليا حتى الآن.

وقال مساعدون لبوش لوسائل إعلام محلية، إن التبرعات التي في طريقها لحملة بوش قد تصل إلى 100 مليون دولار بحلول نهاية حزيران/يونيو.

وكانت هيلاري كلينتون، المرشحة الأبرز للحزب الديمقراطي في المرحلة الراهنة، قد أطلقت من نيويورك السبت، حملتها الانتخابية، وكشفت عن بنود أجندتها الهادفة إلى خفض الضرائب لأبناء الطبقة المتوسطة، وإلى اتاحة المزيد من الفرص التعليم للأطفال.

المصدر: وكالات