دبابات إسرائيلية بالقرب من غزة
دبابات إسرائيلية بالقرب من غزة. أرشيف

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الجمعة هجوما حادا على الأمم المتحدة بسبب تقرير المنظمة الدولية الأخير الخاص حول الأطفال في النزاعات المسلحة والذي وجه انتقادات لإسرائيل بسبب ممارساتها خلال حرب غزة الصيف الماضي.

وقال نتانياهو إن المنظمة بدلا من أن توجه انتقادات لحركة حماس التي قال إنها استخدمت الأطفال كدروع بشرية، "أعطت دروسا لإسرائيل في الأخلاق" رغم أنها تعمل "وفق المعايير الدولية".

ووصف يوم إصدار التقرير بأنه "يوم أسود في تاريخ الأمم المتحدة" واتهم المنظمة بـ"النفاق".

التفاصيل عن تصريحات نتانياهو وردود فعل أخرى في الأوساط الإسرائيلية في سياق تقرير مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي:

​​

المصدر: "راديو سوا" وصحف إسرائيلية

صورة عامة لمدينة مسقط
صورة عامة لمدينة مسقط

تسعى دول من مختلف أنحاء العالم تحت ضغط التراجع الاقتصادي والخسائر المالية إلى اتخاذ قرارات لإعادة الحياة إلى طبيعتها رغم عدم انحسار خطر فيروس كورونا.

والأربعاء أعلنت سلطنة عمان أنها ستنهي الجمعة إجراءات العزل العام في محافظة مسقط، التي تضم العاصمة، في إطار تخفيف القيود المفروضة منذ العاشر من أبريل نيسان لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت لجنة تابعة للدولة كذلك إنها أمرت الهيئات الحكومية بضمان عودة 50 بالمئة على الأقل من الموظفين للعمل من مكاتبهم اعتبارا من 31 مايو أيار. وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية.

وبالتزامن أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 255 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 166 حالة لعمانيين، و89 حالة لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 8373 حالة، وعدد الوفيات ثماني 38 حالة. فيما تماثلت 2177 حالة للشفاء.