مقاتلو داعش في كوباني
مقاتلو داعش في كوباني-أرشيف

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الجمعة، بأن تنظيم الدولة الإسلامية داعش قتل 206 من المدنيين في كوباني ومحيطها، منذ أن هاجم القرية الواقعة بالريف الجنوبي للمدينة الخميس الماضي.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "من بين القتلى نساء وأطفال، وأن معظم الجثث عليها آثار طلقات رصاص".

وحسب ذات المصدر، فإن اشتباكات تدور في محيط إحدى مدارس المدينة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر داعش.

وأكد المرصد في وقت سابق أن داعش "دخل كوباني الواقعة على الحدود مع تركيا الخميس، ثم اندلعت اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية في المدينة".

ووصف المرصد هجوم التنظيم المتشدد على كوباني بـ" ثاني أكبر مذبحة يرتكبها داعش بحق المدنيين منذ مقتل المئات من أبناء عشيرة الشعيطات في شرق سورية العام الماضي".

المصدر: وكالات

مقاتلون أكراد في كوباني -أرشيف
مقاتلون أكراد في كوباني -أرشيف

قتل 146 شخصا على الأقل في هجوم تنظيم الدولة الإسلامية داعش على مدينة كوباني السورية، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الجمعة.

 وذكر رامي عبد الرحمن مدير المرصد أن "التنظيم دخل كوباني الواقعة على الحدود مع تركيا الخميس، ثم اندلعت اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية في المدينة".

وأضاف أن "الهجوم يمثل ثاني أكبر مذبحة يرتكبها تنظيم داعش بحق المدنيين منذ مقتل المئات من أبناء عشيرة الشعيطات في شرق سورية العام الماضي".

وشن التنظيم هجوما واسعا على كوباني تخلله تنفيذ هجمات انتحارية.

وأفاد المرصد السوري بأن "57 شخصا على الأقل قتلوا في أعمال عنف الخميس، وهم 22 عنصرا من التنظيم و35 كرديا".

وأحصت السلطات التركية، من جهتها، في مستشفيات مدينة سوروتش الحدودية التركية المقابلة لكوباني، أربعة قتلى و135 جريحا، بين الأشخاص الذين نقلوا إلى أراضيها بعد الهجوم.

المصدر: وكالات