مقاتلة أميركية تنطلق لقصف مواقع داعش في سورية
مقاتلة أميركية تنطلق لقصف مواقع داعش في سورية

شنت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" بقيادة الولايات المتحدة 14 غارة جوية على مواقع للتنظيم في سورية وسبع غارات في العراق خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت قيادة التحالف في بيان السبت إن أربع غارات استهدفت ثلاث وحدات تكتيكية للتنظيم ودمّرت قاربين وموقعا قتاليا وسيارة في كوباني السورية الحدودية مع تركيا.

وشنت قوات التحالف خمس غارات قرب الرقة وحلب وتل أبيض والحسكة.

وفي العراق استهدفت غارات التحالف مقاتلين للتنظيم في بغداد والحويجة وبيجي والحبانية وتلعفر. ودمّرت مباني وأسلحة وسيارات لداعش واستهدفت وحدات قتالية بحسب بيان قيادة التحالف.

ودمرت الغارات الجوية مقرا يستخدمه مسلحو التنظيم كمحكمة شرعية ومقرا آخر للمقاتلين العرب والأجانب الانتحاريين في منطقة الفلوجة.

 

المصدر: راديو سوا/وكالة أنباء الشرق الأوسط

مقاتلات بريطانية
مقاتلات بريطانية

استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عددا من مواقع تنظيم الدولة الإسلامية داعش في محافظة نينوى العراقية ومنها قرية في قضاء مخمور جنوبي الموصل.

وأفاد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء مخمور، رشاد كلالي، بأن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم المتشدد إضافة إلى إحراق سياراتهم.

​​​تحديث (15:22)

صدت القوات الأمنية العراقية الجمعة بالتعاون مع الحشد الشعبي ومتطوعي العشائر هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية داعش على ناحية البغدادي التابعة لمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وقال نائب مدير ناحية البغدادي عارض محجم العبيدي في تصريح لـ"راديو سوا" إن "ناحية البغدادي تعرضت لهجوم عنيف من عناصر داعش لكن قوات الأمن العراقي تمكنت من صد الهجوم".

​​وأضاف العبيدي أن 50 عنصرا من داعش قتلوا وأصيبوا خلال الهجوم.

المزيد في تقرير مراسلة "راديو سوا" في العراق رنا العزاوي:

​​المصدر: "راديو سوا"