المرشح الجمهوري كريس كريستي
المرشح الجمهوري كريس كريستي

أعلن حاكم نيوجيرسي الثلاثاء، كريست كريستي، عزمه المنافسة في الانتخابات الداخلية بالحزب الجمهوري لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 2016.

وأطلق الحاكم الجمهوري، البالغ من العمر 52 سنة، حملته من مدرسة ليفينستون الثانوية بنيوجيرسي حيث كان يشغل في شبابه منصب رئيس القسم.

وقال كريستي "أعني ما أقول وأقول ما أعني وهذا ما تحتاجه الولايات المتحدة في الوقت الراهن"، مضيفا أن الصراحة والقرارات الحاسمة ستقود إلى الازدهار وخلق الفرص في المستقبل.

وإضافة إلى معارضة بعض المحافظين داخل الحزب الجمهوري لترشيح كريستي لاسيما بسبب إطرائه على الرئيس باراك أوباما بعد عاصفة ساندي التي ضربت البلاد، سيكون التحدي كبيرا بالنسبة لحاكم نيوجيرسي لتلميع صورته وسط الجمهوريين.

وبدأت شعبية كريستي في التراجع إثر قرار مساعديه إغلاق بعض المسارات في جسر جورج واشنطن الذي يربط بين نيويورك ونيوجيرسي، والذي اعتبره البعض محاولة للانتقام من رئيس البلدية الديموقراطي في مدينة فورت لي الواقعة عند مدخل الجسر بعد ان رفض دعم حملة إعادة انتخاب كريستي.

ولكن الحاكم أكد أنه ليس على علم بذلك وفصل مساعدة رئيس مكتبه. 

ويعد كريستي المرشح 14 داخل الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية بعدما أطلق رجل الأعمال وصاحب إمبراطورية العقار دونالد ترامب حملته الانتخابية كمرشح للحزب الجمهوري، بعد أكثر من عقدين على مغازلته المتكررة لفكرة الدخول في السباق إلى البيت الأبيض.

 

المصدر: وكالات

 

(FILES) In this file photo taken on October 1, 2019 in Lille shows the logo of mobile app Instagram displayed on a tablet. -…
شعار تطبيق إنستغرام

يعتبر تضمين التغريدات والمنشورات من فيسبوك وتويتر أمرا شائعا بين المدونين والصحافيين، إلا أن استخدام هذه الخاصية في منصة إنستغرام، قد تضع مستخدمها تحت طائلة القانون.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، رفضت القاضية كاثرين فايلا، التماسا من مجلة "نيوزويك" الأميركية لإسقاط دعاوى قضائية رفعها المصور إليوت مكجوكين، بعدما استخدمت المجلة صورا له منشورة عبر حسابه على إنستغرام.

وأملت مجلة نيوزويك الحصول على حكم مماثل للحكم الذي حصل عليه موقع "ماشابل" في قضية مشابهة، إلا أن القاضية أوضحت أن أحكام وشروط إنستغرام لم توفر معلومات عن حماية حقوق الطبع والنشر لتضمين المنشورات أو خاصية Embed بالإنكليزية .

وبحسب موقع "ذا نكست ويب" المتخصص في التكنولوجيا، فإن إنستغرام يسمح برخصة لطرف ثالث للمحتوى الموجود على المنصة، ولكن ليس لتضمين المنشورات.

وهذا يعني أن الشخص الذي يود تضمين صورة من على إنستغرام، عليه أن يحصل أولا على إذن من الشخص الذي نشر الصورة أو صاحب المحتوى الأصلي.

وقالت الشركة في بيان إن الناس بحاجة إلى الحصول على الحقوق اللازمة لتضمين المحتوى، مضيفة "وفقا لسياسات منصتنا، نطلب أن يحصل الأشخاص على جميع الحقوق اللازمة من الآخرين قبل مشاركة المحتوى الخاص بهم".

وإذا أراد أصحاب المحتوى منع أي شخص من تضمين منشوراتهم، فسيتعين عليهم جعل حساباتهم خاصة، إلا أن هذا الإجراء قد لا يكون عمليا لجميع الأشخاص.

يذكر أنه لا يمكن الحصول على رخصة من صاحب المحتوى على إنستغرام إلا من خلال المراسلة المباشرة، أو معرفة الشروط الخاص به وذلك في حالة أنه نشرها بشكل عام عبر حسابه.