أكاليل الزهور لضحايا الهجوم على منتجع في سوسة
أكاليل الزهور لضحايا الهجوم على منتجع في سوسة

دعت بريطانيا الخميس رعاياها إلى مغادرة تونس وأوصت بعدم السفر إلى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة أن التدابير الحالية "غير كافية" أمام التهديدات الإرهابية "القوية".

وقالت الوزارة بعد قرابة أسبوعين من الهجوم الذي استهدف فندقا في سوسة مخلفا 38 قتيلا بينهم 30 بريطانيا إن "الخارجية توصي بعدم السفر إلا للضرورة".

واعتبرت الخارجية البريطانية أن حصول "هجوم إرهابي جديد مرجح بدرجة عالية".

 

​​وتعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الأسبوع الماضي باستجابة واسعة لمقتل أكثر السياح البريطانيين على يد منفذ هجوم سوسة سيف الدين رزقي، في المنتجع التونسي.

 

المصدر: وكالات

اضطرابات عمت مدنا في ولاية مينيسوتا في أعقاب مقتل شاب أسود على يد الشرطة
اضطرابات عمت مدنا في ولاية مينيسوتا في أعقاب مقتل شاب أسود على يد الشرطة

أعلن جاكوب فراي، عمدة مدينة مينابوليس في ولاية مينيسوتا الأميركية، التي تشهد اضطرابات منذ ثلاثة أيام على خلفية مقتل شاب أسود فرض حظر تجول ليلي فيها بدءا من مساء الجمعة.

ويشمل الحظر جميع الأماكن العامة، ومن بينها الشوارع، من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا وذلك لليلتي الجمعة والسبت.

ويعاقب على مخالفة قرار الحظر بغرامة تصل إلى ألف دولار والسجن مدة تصل إلى 90 يوما.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب احتجاجات اجتاحت الولاية وتخللتها أعمال نهب ضد مقتل جورج فلويد، الذي توفي بعد توقيفه بعنف من قبل شرطيين.

وأعلن المدعي العام لمقاطعة هينيبين في مينيسوتا مايك فريمان توجيه تهمة القتل ضد الشرطي الذي ظهر في مقطع فيديو لعملية توقيف فلويد، وقد أُعلن قبل ذلك احتجاز الشرطي.

وظهر الشرطي في المقطع وهو يضع ركبته فوق رقبة الرجل الذي قال للشرطي: "لا أستطيع التنفس لا أستطيع التنفس.. لا تقتلني".

وبعد ما تم وضعه في الأصفاد، لوحظ أن الرجل الأربعيني قد فقد وعيه، فتم استدعاء الإسعاف ونقله إلى المستشفى حيث توفي بعد ذلك بوقت قصير.