مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) جيمس كومي
مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) جيمس كومي

قال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي الخميس إن السلطات الأميركية أحبطت مؤامرات لقتل أشخاص في الولايات المتحدة خلال أيام عطلة عيد الاستقلال في الرابع من تموز/يوليو.

وأبلغ كومي الصحافيين أن أكثر من 10 أشخاص اعتنقوا فكر تنظيم الدولة الإسلامية داعش المتشدد عبر الانترنت اعتقلوا خلال الأسابيع الأربعة الماضية حيث كان بعضهم يركز على شن هجمات خلال عطلة عيد الاستقلال.

وكان الإف.بي.آي ووزارة الأمن الداخلي قد أصدرا تنبيها لأجهزة إنفاذ القانون بتوخي اليقظة تحسبا لشن هجمات مع اقتراب الرابع من تموز/يوليو.

ولم يذكر كومي تفاصيل عن عدد المؤامرات التي أجهضت أو الأهداف المقصودة.

وقال إن عشرات الأشخاص في الولايات المتحدة الذي يشتبه بأنهم وقعوا تحت تأثير متشددي داعش قد تواروا عن الأنظار.

 

المصدر: وكالات

وصل الكاظمي في وقت سابق السبت إلى قبة البرلمان وعقد فور وصوله اجتماعا مغلقا مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي
وصل الكاظمي في وقت سابق السبت إلى قبة البرلمان وعقد فور وصوله اجتماعا مغلقا مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي

كثفت القوى السياسية العراقية السبت تحركات اللحظة الأخيرة تمهيدا لعقد جلسة للبرلمان خصصت للتصويت على ما تبقى من وزراء في حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

ووصل الكاظمي في وقت سابق السبت إلى قبة البرلمان وعقد فور وصوله اجتماعا مغلقا مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وقادة الكتل النيابية لبحث الخلافات المتعلقة بتمرير أسماء سبعة مرشحين لتولي حقائب وزارية.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء نقلا عن مصدر نيابي قوله إن هناك اتفاق نيابي على استبعاد مرشحي حقيبتي النفط والثقافة من القائمة التي ستعرض للتصويت في جلسة اليوم.

كما أشارت الوكالة إلى أن الخلاف لايزال قائما حول مرشح حقيبة الخارجية فؤاد حسين الذي شغل منصب وزير المالية في حكومة عادل عبد المهدي.

وتم تأجيل عقد جلسة البرلمان ساعة واحد بانتظار اكتمال النصاب، حيث يرفض كثير من النواب تولي شخصيات عملت في الحكومات السابقة.

وكان البرلمان العراقي أعلن الخميس تسلمه قائمة بأسماء سبعة مرشحين لشغل سبع حقائب وزارية شاغرة في حكومة الكاظمي هم كل من فؤاد حسين للخارجية وإحسان عبد الجبار للنفط وحاكم سالار للعدل وحسن ناظم للثقافة ومحمد كريم للزراعة وعلاء الجبوري للتجارة وإيفان فائق للهجرة والمهجرين.