مخلفات تفجير سابق في الحسكة
مخلفات تفجير سابق في الحسكة

لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون في تفجيرين بسيارتين ملغومتين في مدينة الحسكة في شمال شرق سورية الاثنين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن إحدى السيارتين استهدفت مقاتلين أكرادا في منطقة خشمان عند الأطراف الشمالية للمدينة، في حين وقع الانفجار الثاني وسط المدينة.

ونقل المرصد عن مصادر قولها إن الانفجار الثاني نجم عن تفجير آلية ملغومة قرب محطة القطار القريبة من مركز لقوات الدفاع الوطني الموالية للحكومة السورية، وسط الحسكة.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط إخباري عاجل، بسقوط 20 قتيلا، مضيفا أن فرق الإنقاذ تبحث بين أنقاض الأبنية المنهارة لإسعاف المصابين.

المصدر: وكالات/ المرصد السوري لحقوق الإنسان

أحد شوارع الموصل عقب سيطرة داعش على المدينة
أحد شوارع الموصل عقب سيطرة داعش على المدينة

نفذ طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش الجمعة 22 غارة جوية ضد مواقع التنظيم في العراق وثلاث غارات أخرى في سورية.

وقال بيان رسمي للقوات المشتركة إن الغارات استهدفت نقاطا وآليات يسيطر عليها التنظيم قرب طوز وكركوك والرمادي والموصل.

وفي الموصل قال القيادي الكردي غياث السورجي في حديث لـ"راديو سوا" إن الغارات أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتلي داعش وتدمير عربة تحمل أسلحة للتنظيم.

​​وتشير الأنباء الواردة من الموصل إلى مقتل عدد من قياديي التنظيم في اشتباكات مسلحة من حين إلى آخر بين عناصر داعش ومسلحين مجهولين من فصائل مختلفة مقاومين لسيطرة داعش على مدينة الموصل.

أما في سورية فقد أشار البيان إلى أن غارتين استهدفتا نقاط تجميع للنفط الخام يسيطر عليها داعش قرب البوكمال بينما استهدفت الغارة الثالثة مركبة تابعة للتنظيم قرب الحسكة.

المصدر: راديو سوا/ وكالات