المعلم مع لافروف في موسكو الاثنين
المعلم مع لافروف في موسكو- أرشيف

قال مسؤولون أميركيون إن روسيا أرسلت أربع مقاتلات إلى سورية، في تصريحات جديدة تأتي فيما أعلنت كلا من واشنطن وموسكو بدء محادثات عسكرية بشأن سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) القول إن الولايات المتحدة رصدت أربع مقاتلات على الأرض قرب اللاذقية، معقل الرئيس السوري بشار الأسد، وهو ما أكده مسؤولون آخرون تحدثوا إلى وكالة رويترز.

وأبلغ مسؤول رويترز أن روسيا تسعى إلى تعزيز قواتها الجوية في سورية، مشيرا إلى أن قواتها تشمل أيضا أسلحة مدفعية وحوالي 500 من مشاة البحرية أنزلوا قرب اللاذقية.

آخر تحديث: 17:41 ت غ في 18 أيلول/سبتمبر

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة أن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر ونظيره الروسي سيرغي شويغو تحدثا هاتفيا وتطرقا إلى الأزمة في سورية واتفقا على مواصلة هذه المحادثات في المستقبل.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك أن الوزيرين بحثا المجالات التي تتقاطع فيها الرؤيتان الأميركية والروسية ونقاط الخلاف بين البلدين.

وأضاف أن الوزيرين "اتفقا على إجراء مزيد من المناقشات حول آليات الحوار بين الجيشين لتجنب حدوث أي مواجهات عرضية بينهما في سورية، في ضوء الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية".

وقال كوك إن كارتر أكد أهمية مواصلة هذه المشاورات في موازاة المحادثات الدبلوماسية الهادفة إلى ضمان انتقال سياسي في سورية.

وأكد أن كارتر أشار إلى أن هزيمة تنظيم داعش وضمان الانتقال السياسي هما الهدفان اللذان يجب السعي لتحقيقهما في الوقت نفسه.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف لوكالات الأنباء الروسية إن المكالمة الهاتفية استمرت ساعة وإن المحادثات ستتواصل. 

وأضاف أن المحادثات أظهرت أن وجهتي النظر متشابهتان أو متطابقتان بشأن معظم القضايا التي نوقشت".

 

المصدر: وكالات

اعتقال 58 شخصا في لوس أنجلوس بتهمة خرق حظر التجول
اعتقال 58 شخصا في لوس أنجلوس بتهمة خرق حظر التجول

أفاد مراسل الحرة في مدينة لوس أنجلوس عن اعتقال ٥٨ متظاهرا سلميا بتهمة خرق حظر المفروض، بعد أن طوقتهم قوات الشرطة ونفذت عملية اعتقال جماعي.

ويعتبر خرق حظر التجول جنحة وترافقها غرامة قد اصل إلى ألف دولار أميركي.

اعتقال 58 شخصا في لوس أنجلوس بتهمة خرق حظر التجول
اعتقال 58 شخصا في لوس أنجلوس بتهمة خرق حظر التجول

وكانت لوس أنجلوس شهدت خلال الأيام الماضية احتجاجات عنيفة واشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، كما شهدت عمليات سلب ونهب على خلفية المظاهرات المنددة بمقتل الشاب الأميركي جورج فلوريد على يد شرطي.

الشرطة الأميركية تعتقل 58 شخصا في لوس أنجلوس كسروا حظر التجول
الشرطة الأميركية تعتقل 58 شخصا في لوس أنجلوس كسروا حظر التجول

وخلال الأيام الماضية ردد المتظاهرون هتافات "الحياة للسود" على بعد أمتار فقط من دروع الضباط، واستخدمت الشرطة حينها هراوات، وأطلقت الرصاص المطاطي، في محاولة لبسط الأمن، مما دفع عمدة لوس أنجلوس، إيريك غراسيتي، إلى إعلان حظر تجول في المدينة الواقعة في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

اعتقال جماعي لـ58 شخصا بتهمة خرق حظر التجول في لوس أنجلوس
اعتقال جماعي لـ58 شخصا بتهمة خرق حظر التجول في لوس أنجلوس

كما استدعت معظم الولايات ومنها ولاية كاليفورنيا عناصر الحرس الوطني، للمشاركة في مكافحة الاحتجاجات وأعمال السلب والنهب التي شهدتها أكثر من 140 مدينة أميركية حتى الآن.

وقد لوح ترامب، الاثنين، من حديقة البيت الأبيض، بنشر قوات الجيش لوقف أعمال العنف في البلاد التي تشهد موجة غضب تاريخية، وقال "إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ القرارات اللازمة للدفاع عن أرواح وممتلكات سكانها، فسأنشر الجيش الأميركي لحل المشكلة سريعا بدلا عنها".