مساعدة مهاجرين غير شرعيين في المتوسط في أيلول/سبتمبر 2014.
مهاجرون في البحر المتوسط

دعت منظمة العفو الدولية الأربعاء إلى وقف تسليم بعض الأسلحة لدول التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وأشارت المنظمة إلى وجود "أدلة دامغة على وقوع جرائم حرب" هناك، مطالبة بـ"تحقيق مستقل وجاد في الانتهاكات" التي ارتكبها التحالف.

وقالت دوناتيلا روفيرا التي ترأست لجنة لتقصي الحقائق شكلتها المنظمة لليمن إن هناك المزيد من الأدلة على تنفيذ التحالف "غارات جوية غير شرعية، بعضها بمثابة جرائم حرب".

فرار 114 ألف شخص
    
من ناحية أخرى، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة أن حوالي 114 ألف شخص فروا من اليمن منذ آذار/مارس الماضي.

وقالت المنظمتان في بيان مشترك إن حوالي 70 ألف شخص وصلوا جيبوتي وإثيوبيا والصومال والسودان، فضلا عن حوالي 44 ألف شخص فروا إلى السعودية وسلطنة عمان.

وأشار المسؤول في المنظمة الدولية للهجرة أشرف النور إلى أن هؤلاء يواجهون مخاطر كبيرة عبر رحلاتهم الطويلة في البحر قبل الوصول إلى تلك الدول.

وطالب بضرورة تلبية احتياجات المهاجرين الأساسية وتسجيلهم وتزويدهم بوثائق هوية تتيح لهم الحصول على الخدمات الأساسية.

وتقول الأمم المتحدة إن النزاع في اليمن أسفر حتى الآن عن مقتل حوالي خمسة آلاف شخص، وإصابة 25 ألفا آخرين بجروح.

المصدر: وكالات

النائب المصاب بكورونا في الكنيست الإسرائيلي طالب كل من كانوا بقربه مؤخرا بالتزام الحجر
النائب المصاب بكورونا في الكنيست الإسرائيلي طالب كل من كانوا بقربه مؤخرا بالتزام الحجر

أعلن النائب في الكنيست الإسرائيلي، سامي أبو شحادة، مساء الأربعاء، إصابته بفيروس كورونا المستجد، طالبا ممن كانوا بقربه مؤخرا بالتزام الحجر للتقليل من انتشار العدوى.

وقال أبو شحادة في منشور على فيسبوك "استلمت قبل قليل نتيجة فحص كورونا الذي أجريته اليوم.. ونتيجة الفحص إيجابية".

وحث النائب كل من كان قريبا منه خلال الأسبوعين الأخيرين على أن يدخل "للحجر الصحي ويقوم بإجراء الفحص في القريب العاجل للإطمئنان على صحته والتقليل قدر الإمكان من نشر العدوى".

ودعا أبو شحادة للتقيد بتعليمات وزارة الصحة، مشيرا إلى أن الفيروس لا يزال موجودا وينتشر بوتيرة سريعة في الفترة الأخيرة "بسبب عدم الالتزام الكامل بالتعليمات".

استلمت قبل قليل نتيجة فحص الكورونا الذي أجريته اليوم. نتيجة الفحص إيجابية أتوجه لكل من كنت بقربه في الأسبوعين الأخيرين...

Posted by ‎MK Sami Abou Shahadeh - النائب سامي أبو شحادة‎ on Wednesday, June 3, 2020

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية إن الكنيست ستعقد اجتماعا تقييميا مع وزارة الصحة، بعد إعلان أبو شحادة إصابته بفيروس كورونا.

وكان النائب أبو شحادة أعلن، الثلاثاء، دخوله في حجر صحي منزلي بعد تأكيد إصابة مرافقه الشخصي بفيروس كورونا المستجد.

كما دخل طاقم المكتب البرلماني لأبو شحادة إلى الحجر الصحي المنزلي، بعد توصية كل من كان على تواصل مع المصاب بالدخول للحجر الصحي وإجراء فحص كورونا.