برناردينو ليون
المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا بيرناردينو ليون الأربعاء أن الحوار بين الفرقاء الليبيين متواصل وأن جولة جديدة من المفاوضات ستعقد قريبا، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأشار ليون خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر البعثة في تونس إلى أن الحل السياسي هو البديل الوحيد للأزمة الليبية.

وتأتي تصريحات المبعوث الدولي إلى ليبيا بعد يومين من إعلان البرلمان المعترف به دوليا في طبرق رفض المسودة الحالية للاتفاق السياسي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة.

لكن رئيس هيئة الإعلام الخارجي في الحكومة الليبية بطبرق عريش سعيد قال إن إعلان رفض اتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية ليس نهائيا.

وكانت البعثة الدولية قد اقترحت، في 9 تشرين الأول/أكتوبر، تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة فايز السراج تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين. وأعلن ليون أسماء أعضاء الحكومة المقترحة وعددهم 17 وزيرا من بينهم امرأتان.

لكن برلماني طرابلس وطبرق رفضا مقترح البعثة الدولية.

المصدر: وكالات

 

بعض الطلبة حجزوا مقاعد في الجامعة ثم باعوها لطلاب آخرين
مقاعد الفصل الصيفي تكون محدودة

انتشر هاشتاغ غاضب على موقع تويتر بعد تفجر "فضيحة" بيع مقاعد دراسية مخصصة للفصل الصيفي في جامعة قطر.

وتحت هاشتاغ "بيع كراسي جامعة قطر" استنكر مغردون بيع مقاعد الفصل الصيفي التي عادة ما تكون محدودة.

ويتم البيع عبر تسجيل طالب نفسه في أحد الدروس، وبعد إغلاق التسجيل بسبب وصول عدد الطلاب إلى العدد المطلوب، ينسحب ليمكن طالب آخر من التسجيل مقابل مبلغ مالي.

واستغرب مغردون من انتشار  بيع كراسي بالجامعة، فيما لام بعضهم الجامعة، بينما طالب آخرون بمحاسبة الطلبة المتورطين في "الفضيحة".

فيما لامت هذه المغردة الطلاب لأنهم باتوا يشترون كل شيء من بحوث إلى واجبات.

وأصدرت إدارة جامعة قطر بيانا توضيحيا بعد الضجة التي أثارها تورط طلبتها في بيع المقاعد.

واعتبرت ما حدث خرقاً لأنظمة الجامعة ولوائحها المنظمة لعملية تسجيل المقررات، وهو فعل غير أخلاقي ويعرض صاحبه للمساءلة القانونية، والجامعة بدورها ستقوم بإجراء تحقيق حول هذا الفعل وستتخذ الإجراءات اللازمة حياله.